أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

منحوتات تدمر المرممة  /  يتابع فريق من خبراء الترميم في المديرية العامة للآثار والمتاحف أعمال الترميم للمنحوتات الحجرية التدمرية التي نقلت إلى دمشق. وينفذ الخبراء هذه الأعمال وفق المنهجيات والمعايير العلمية المتبعة عالمياً وباستخدام مواد ومعدات وأجهزة حديثة.

وكان الخبراء السوريون بالتعاون مع نظرائهم البولونيين أنجزوا خلال العام الماضي ترميم منحوتة أسد اللات الشهيرة والمعروضة حالياً في المتحف الوطني بدمشق. وستعرض هذه المنحوتات التدمرية أمام زوار المتحف الوطني خلال فترة قريبة مع إعادة افتتاح قاعات المتحف.

مهرجان المياه والحرير بالدريكيش
انطلقت في مدينة الدريكيش فعاليات مهرجان المياه والحرير الذي تقيمه محافظة طرطوس بالتعاون مع وزارة السياحة بتاريخ 17 آب الجاري، وتضمنت فعاليات اليوم الأول عرضاً لفرقة الخيالة وأعمالاً يدوية من الخشب والخيزران وحِرفاً تراثية وفناً تشكيلياً ومنتجات المرأة الريفية إضافة إلى التصوير الضوئي ومعرض للزهور وأعمال يدوية من الورق ومستحاثات بحرية طبيعية ومعرض للمأكولات الشعبية والتراثية من إنتاج أبناء المنطقة. عرض أيضاً فيلم وثائقي عن مدينة الدريكيش والمهن اليدوية القديمة كالتنور والفخاريات والمياه والحرير.