أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

وكالة «تاس» تفتح أرشيفها الفوتوغرافي / افتتحت وكالة «تاس» الروسية للأنباء معرضاً مجانياً في متحف «مانيج» في موسكو، يتيح للجمهور مشاهدة صور رسمية من أرشيف الوكالة. 


في مشروع ثقافي للوكالة يجسد تاريخ البلاد في القرن العشرين، ويستمر من 1 إلى 24 تشرين الثاني الجاري. سيقدم معرض «اللقطات الهامة» برنامجاً واسعاً يتضمن أفلاماً وثائقية وأفلام كارتون للأطفال، إضافة إلى برنامج مستقل مخصص للصغار وآبائهم وبعض المعروضات المصورة. بذلت الوكالة جهوداً كبيرة في ترقيم ووصف 860 ألف صورة فوتوغرافية مطبوعة على الورق، وتظهر المعروضات زعماء سياسيين وممثلين وكتاب وشعراء وأطباء وبناة ومعلمين، أي: كل من عاش في الاتحاد السوفيتي وصنع تاريخه.


رائد خليل يفوز بجائزة مجلة «تشوتي هيفتلي»

فاز فنان الكاريكاتير السوري رائد خليل بجائزة مجلة «تشوتي هيفتلي» الدولية لكرة القدم في سويسرا من بين 523 لوحة مقدمة للمسابقة تنافست على رسم لوحة بورتريه اللاعب الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا. وأكدت لجنة التحكيم في الجائزة أن الأعمال الفائزة تتميز بالأصالة والأسلوب المتفرد، بعيداً عن النمطي وحققت المعادلة البصرية من خلال التأثر والتأثير في عنوان المعايشة الجمالية. وسيرسم الفائزون منتخبات كأس العالم مع المدربين وشعار المنتخبات كما ستوزع المجلة في العديد من دول أوروبا وفي افتتاح كأس العالم في روسيا عام 2018. يذكر، أن الفنان خليل فاز خلال الشهر الماضي بالجائزة العالمية الثالثة في مسابقة دي جيس الدولية السابعة للكاريكاتير في بلجيكا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
835
No Internet Connection