باختصار

باختصار

«البولشوي» يغزو نيويورك  / الكوميديا السوداء تفتتح مهرجان البندقية

«البولشوي» يغزو نيويورك


أنهت الفرقة الروسية التابعة لمسرح «البولشوي» الشهير عروضها في نيويورك بنجاح كبير، وجاءت هذه العروض في إطار مهرجان مركز لينكولن الدولي.
قطع تصفيق الجمهور الحاد عروض مسرحية «سبارتاك» من إخراج يوري غريغوروفيتش التي قدمتها فرقة الباليه على خشبة مسرح دافيد كوخ.
وأكد مصمم الباليه في مسرح البولشوي سيرغي فيلين إن الفرقة أتت إلى نيويورك بأفضل المسرحيات. ومنها «دون كيشوت» و«بحيرة البجع» و«سبارتاك».
أما فرقة الأوبرا فقدمت مسرحية «عروس القيصر» مرتين على خشبة  مركز لينكولن والمسرحية من تلحين ريمسكي – كورساكوف.
وحظيت عروض الفرقة بإقبال شديد خلال كامل أيام الأسبوع، وليس في يومي العطلة فقط. أكدت وكالات الأنباء حضور 40 ألف مشاهد لعروض مسرح البلشوي الروسي.

   

الكوميديا السوداء تفتتح مهرجان البندقية


سيكون العالم على موعد مع الدورة الـ 71 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي التي تستضيفها جزيرة الليدو الإيطالية في 27 من الشهر المقبل، ويركز برنامج المهرجان لهذا العام على النوعية المتميزة من الأفلام،  في إطار مساعي مهرجان «البندقية السينمائي» إلى استعادة دوره كحدث سنوي.
وأكد مدير المهرجان البرتو باربيرا أن المخرج المكسيكي اليخاندرو إناريتو سيفتتح فعاليات مهرجان هذا العام بفيلم (بيردمان) وهو من أفلام الكوميديا السوداء الذي يجيء على رأس قائمة تضم 55 فيلماً تتطرق في غالبيتها إلى الحرب والكساد.
وإلى جانب فيلم (بيردمان) الذي يقوم ببطولته مايكل كيتون هناك 19 فيلما آخر تشارك في المسابقة الرئيسية منها فيلم (مانجلهورن) بطولة آل باتشينو، وفيلم (جود كيل) الذي يقدم فيه إيثان هوك شخصية طيار تحرر من الوهم، وفيلم (ذا كات) للمخرج فاتح أكين بطولة طاهر رحيم الذي قام ببطولة فيلم جاك أوديار (ايه بروفيت) عام 2009.
وقال باربيرا للصحفيين لدى الكشف عن الأفلام المشاركة في المهرجان «هناك الكثير من الأفلام التي تتطرق الى الحرب». مضيفاً «للآسف نعيش وقتا يعلو فيه مجدداً بشكل خطير شبح الحرب».