«أيام سينما الواقع» تُطلق دورتها الرابعة

«أيام سينما الواقع» تُطلق دورتها الرابعة

افتتحت يوم الأربعاء  2 آذار، في صالة الكندي بدمشق، الدورة الرابعة من مهرجان «أيام سينما  الواقع DOX BOX » في الساعة الخامسة مساءً، ويعرض فيلم الافتتاح «القطار الأخير إلى المنزل»، كما يعاد فيلم الافتتاح في اليوم ذاته في  سينما الزهراء الساعة السادسة مساءً.

 أفلام التظاهرة الرسمية البالغة 17 فيلماً ستتنافس على جائزة الجمهور وفق التصويت، بينما تتنافس 6 أفلام سورية على جائزة مسابقة أصوات من سورية، وهي: «الشعراني» لحازم الحموي، و«سقف دمشق» و«حكايات الجنة» لسؤدد كعدان، و«صفقة مع السرطان» لأديب الصفدي، و«راقصون» و«جدران» لإياس المقداد، و«في انتظار أبو زيد» لمحمد علي الأتاسي، و«مدينة الفراغ» وهو فيلم قصير لعلي الشيخ خضر.

وتتضمن خارطة المهرجان تظاهرات أخرى هي: عن الرجال بمناسبة مئوية اليوم العالمي للمرأة وتضم 5 أفلام، وتظاهرة في البحث عن حياة أفضل والتي تضم 4 أفلام، كما يقدم المهرجان تظاهرة روائع المهرجانات وفيها 4 أفلام حازت على إجماع دولي واحتلت مركزاً متقدماً بما حصدته مؤخراً من جوائز عالمية في مهرجانات دولية مرموقة.

وفي تظاهرة لقاء مع مخرج سيكون اللقاء مع المخرجة السينمائية البريطانية كيم لونجينوتو حيث يتم عرض 4 أفلام لها، بالإضافة إلى لقاء مفتوح تعقده المخرجة مع الجمهور. أما جديد المهرجان فهو تظاهرة «إنه عالمي» لليافعين وتضم أربعة أفلام.

وقد أعلن المهرجان على موقعه مؤخراً تعديل برنامجه وإضافة ثلاثة أفلام جديدة في تظاهرة بعنوان «ثلاثة أفلام لعمر أميرالاي»، والأفلام المتضمنة هي: «الحب الموءود»، «عن ثورة»  و«نور وظلال»..