إصدارات :ثورات بنكهة الفيسبوك

إصدارات :ثورات بنكهة الفيسبوك

صدر حديثا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان كتاب جديد للشاعر علام خربط، بعنوان «ثورات بنكهة الفيسبوك».

وفي الكتاب، يجمع خربط ما نثره ونشره خلال عدة سنوات من مقالات، بلغت 73 مقالة صحفية، في الصحافة المحلية، تعددت موضوعاتها بين الاجتماعي والثقافي والسياسي والجمالي.

وتمثل تقنية خربط في الكتابة تكثيفا معرفيا لصور الحياة ومشاهدها المتعددة، وتكليلا أدبيا لمجمل تلك الصور في براويز وإطارات منثورة، وعبر قلم ينحو نحو البساطة والسلاسة بعيدا عن التعقيد وإغراق القارئ في تقعير المصطلحات أو تحديبها.

وكان صدر لخربط قبل عام مجموعة شعرية أولى بعنوان «ثورتها علي بردا وسلاما».

وقدم لكتاب خربط الأخير، والذي يجيء في 174 صفحة، وزير الإعلام الأردني الأسبق الدكتور نبيل الشريف، والذي يرى أن: «اللغة الشعرية المرهفة لم تفارق هذا الكتاب النثري في كثير من المواقع، فكاتبنا يرى العالم بعيون الشاعر، حتى وإن كتب نثرا، فالشاعرية حالة مرهفة وموقف لا يهادن في انحيازه إلى كل ما هو جميل وعادل، وفي رفضه لكل أشكال الظلم والزيف والطغيان».

يشار إلى أن الكاتب خربط من مواليد 1970، وشرع في الكتابة الصحفية في أوائل التسعينيات في صحيفة الدستور، ومالبث أن تنقل بين صحف أردنية عديدة منها الرأي والعرب اليوم ومجلات محلية أخرى، كما أنه كاتب عمود أسبوعي في صحيفة الدستور تحت عنوان «مسافات»، ونشر العديد من القصائد والنصوص القصصية في عدد من الملاحق الثقافية في الصحف الأردنية..‏