بعد عودتها من اسطنبول.. مؤتمر صحفي للجبهة الشعبية للتغيير والتحرير

بعد عودتها من اسطنبول.. مؤتمر صحفي للجبهة الشعبية للتغيير والتحرير

عقد وفد الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير في سورية بعيد عودته من تركيا، مؤتمراً صحفياً في قاعة الاجتماعات في الاتحاد العام لنقابات العمال صبيحة هذا اليوم 25/9/2011، حضره العشرات من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة ووكالات الأنباء العربية والأجنبية والمحلية

وذلك لتسليط الضوء على نتائج الزيارة واللقاءات التي أجرتها الجبهة مع ممثلي قوى اليسار التركي، وموقفها الرافض لأي تدخل في الشأن السوري مهما كان شكله أو حجته أو ماهيته. علماً أن الوفد كان قد ضم كلاً من الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة د.علي حيدر واللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين ممثلاً بأمين اللجنة د.قدري جميل، ود.شرف أباظة الشخصية الوطنية المعروفة، بالإضافة إلى الأستاذ ميخائيل عوض.

وقد بينت الجبهة خلال المؤتمر الصحفي، أبعاد ومنطلقات مواقفها مما يجري في سورية، ومدى نجاح الزيارة إلى تركيا التي أظهرت حجم رفض الشعب التركي للسياسات التي تنتهجها حكومة أردوغان في المنطقة، وخاصة تدخلها في الشأن الداخلي السوري.

د.علي حيدر أشار في المؤتمر الصحفي إلى أهمية الزيارة في هذه الظروف، والتي تكللت بالبلاغ المشترك الذي صدر عن الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، وعشرة أحزاب مهمة من اليسار التركي، حيث تلا د.حيدر نص البلاغ المشرك أمام الوسائل الإعلامية.

وبدوره أكد د.قدري جميل أن البلاد تعيش أزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية ودستورية، وهذا يتطلب إصلاحاً جذرياً وشاملاً للخروج منها، مؤكداً أن أفضل سبيل للخروج من الأزمة، سيكون بالحوار السياسي، وإرساء نظام ديمقراطي وحريات سياسية وتعددية، دون أن يرى أي طرف في نفسه منتصراً على الآخر سواء من المعارضة أو النظام.

ونوه د. جميل إلى أن الحفاظ على سلمية الحراك الشعبية هو الضمانة الحقيقية لأي تغيير قادم..

 

بتاريخ: 25/9/2011

آخر تعديل على الجمعة, 09 أيلول/سبتمبر 2022 19:02