زائد ناقص

زائد ناقص

قال يد من حديد!!/ أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية بذل كل جهد لأجل تأمين المواد التموينية بشكل كاف، حيث تم توفير مادتي البنزين والغاز للمستهلكين مؤخراً وأن مادة المازوت ستشهد المزيد من التحسن خلال المرحلة القادمة وأن هناك توجهاً لتفعيل دور أكبر لمؤسسات التدخل الإيجابي، عبر عمليات الحسم التي أعلنت عنها.  وبيّن صفية أنه سيتم العمل على صياغة قرارات وتوجيهات من أجل مكافحة الغلاء والاحتكار والفساد وتأمين وتوفير المواد والسلع الأساسية كافة ووضع حد للتلاعب واستغلال المواطن بحجة أسعار الصرف ..

رح نستثمر الهوا كمان

أعلنت هيئة الاستثمار السورية وجود مشاريع تعنى بالطاقة البديلة ضمن الخارطة الاستثمارية لديها، حيث أوضح مدير الخارطة الاستثمارية في الهيئة المهندس عدنان جريج في تصريح لإحدى الصحف المحلية أن لدى الهيئة حالياً 11 مشروعاً للطاقة البديلة تعتبر فرصاً استثمارية ناجحة يمكن تنفيذها وإقامتها وقد أعدت الهيئة لكل مشروع منها الجدوى الاستثمارية الأولية وبطاقة تعريف به.

 هواجس حكومية

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أن هاجس الحكومة المحافظة على ثبات استقرار الليرة السورية ودعم مقومات صمودها، مبيناً اتخاذ حزمة من الإجراءات الاقتصادية المهمة بهدف ترشيد وضبط الإنفاق والمستوردات وخلق حالة مواءمة بين تأمين المواد وسعر صرف الليرة السورية. 

 شو رح تعملو فيهن؟!

حصلت إحدى الصحف المحلية على معلومات تشير إلى أن مصرف سورية المركزي الذي فتح ملف التجار والشركات التجارية التي تستورد بأسماء صناعيين ومخلصين جمركيين تمكن من وضع يده على أسماء لعشرات التجار والشركات ومبالغ القطع الأجنبي التي استوردوا بها من دون دفع أي رسوم مترتبة على عمليات الاستيراد.  وتؤكد المعلومات التي وضعها المصرف باهتمام الحكومة أن عدد الحالات التي تم لحظها حتى تاريخ إعلام رئيس مجلس الوزراء بذلك 21 حالة، وأن حجم المبالغ التي أنفقت على الاستيراد بأسماء صناعيين ومخلصين جمركيين وصلت إلى 50 مليون دولار أمريكي.

عن الصحف المحلية

آخر تعديل على الأحد, 22 شباط/فبراير 2015 17:45