زائد ناقص

زائد ناقص

(اجاكون الفرج)

خصصت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم هاتف جديد لتلقي شكاوى المواطنين وهو 9243.

طالبت الوزارة في تعميم لها الإبلاغ عن أي حالة غش أو فساد أو احتكار أو تلاعب لأصحاب المحال التجارية بالأسعار، ليصار إلى معالجتها أو الاستجابة إلى آرائهم وملاحظاتهم وحالات الإبلاغ عن أي حالة ذات العلاقة بقوت المواطن.

ووفقاً للتعميم أصبح هناك ثلاثة أرقام لتلقي شكاوى المواطنين، وهي رقم هاتف شكاوى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق 119، وفي ريف دمشق 120 وأضيف الآن الرقم 9243.

«إشاعات» !؟

أكد مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» المهندس محمود يوسف كرتلي أن الأخبار المتداولة عن رفع أسعار المشتقات النفطية غير صحيحة لا من قريب ولا من بعيد، مشيراً إلى أن صفحات على الإنترنت تناقلت هذه المعلومات ولا صحة لها على الإطلاق.

وماذا ننتظر؟!

قال مدير خدمات التجارة في الهيئة العامة لتنمية وترويج الصادرات كفاح مرشد إن هناك العديد من الفرص الواعدة أمام الصادرات السورية في السوق العالمية وفق المعطيات المختلفة والمتنوعة، وأشار إلى دول بعينها تمتلك سورية معها إمكانيات تصدير غير مستغلة، وأضاف إن هناك 32 دولة من مختلف أصقاع العالم هي أسواق واعدة غير مستغلة للصادرات السورية وهي بمثابة دول شريكة بالنسبة لسورية، ويمكن أن تنسج سورية معها علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية مختلفة..

زيوت مخالفة في أسواق دمشق

ضبطت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” في منطقة الصالحية كمية من زيت الزيتون نوع أول وثاني تقدر بـ2 طن معبأة ضمن عبوات معدنية زنة 16 كغ، ولدى تحليل عينات من هذا الزيت تبين أنه مخالف من حيث النوعية المعلن عنها وذلك لارتفاع حموضته عن الحدود المسموحة في المواصفة القياسية السورية.

عودة على بدء

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، على ضرورة قيام تجار “سوق الهال” بتداول الفواتير بين مختلف حلقات الوساطة التجارية ولجميع المنتجات المتداولة وإصدار نشرة أسعار الخضار بشكل صحيح ودقيق.