وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جنوب إفريقيا: نريد من الذين يكنزون اللقاحات أن يتركوها كي تحصل عليها دول أخرى stars

حث سيريل رامابوسا، رئيس جنوب إفريقيا، الدول الغنية على الكف عن تخزين المزيد من لقاحات كورونا التي طلبتها ولكنها لا تحتاجها على الفور، داعيا دول العالم العمل معا لمكافحة الجائحة.

طهران قد توقف العمل بالبروتوكول الإضافي من الاتفاق النووي في الشهر المقبل stars

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أن طهران ستوقف العمل بالبروتوكول الإضافي من الاتفاق النووي، في 21 شباط المقبل، إذا لم تلتزم بقية الأطراف بتعهداتها وإلغاء العقوبات.

الحكومة الألمانية تواجه تحديات مالية صعبة stars

قال هيلج براون مدير مكتب المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل، في مقال رأي بصحيفة "هاندلسبلات" المتخصصة في الشؤون الاقتصادية، أمس الإثنين، إن "ألمانيا تواجه تحديات ضخمة على صعيد المالية العامة في أعقاب جائحة كوفيد-19 ولن يكون بمقدورها الالتزام بقيودها الصارمة على الدين لسنوات"، بحسب "رويترز".

قوات الاحتلال تنفذ عمليات هدم في موقع فلسطيني أثري stars

هدمت جرافة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية، العديد من التوسيعات والبوابات والتحسينات التي أضيفت لموقع خان اللبن الشرقية بجنوب نابلس بهدف حمايته، وأتلفت الأسلاك المحاذية.

فاوتشي يتنصّل من مسؤوليته عن المشاركة بالفشل الأمريكي في مكافحة كورونا stars

قال أنطوني فاوتشي، مدير المعهد الأمريكي للصحة NIH وكبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، في حديث له مع صحيفة نيويورك تايمز، أمس الأحد، إنّ الرئيس السابق دونالد ترامب، ضغط عليه لتقديم المزيد من التوقعات الإيجابية حول مسار جائحة كورونا.

العمال والسترات الصفراء في فرنسا يتظاهرون احتجاجاً على ارتفاع البطالة و«مشروع قانون الأمن الشامل» stars

نظم عمال فرنسيون ونقابات مظاهرة في باريس يوم السبت، ضد ارتفاع معدل البطالة وقلة فرص العمل. ثم توجه لملاقاتهم متظاهرون من حركة «السترات الصفراء»، كانوا في مسيرة احتجاجية ضد «مشروع قانون الأمن الشامل» وتوجهوا إلى موقع الجمعية الوطنية في باريس حيث انضموا إلى العمال.

شرطية "الديمقراطية" العالمية تخرق قوانينها وتتجسس على مواطنيها stars

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، يوم الجمعة الماضي، أن الاستخبارات الأمريكية تستخدم بيانات الموقع التي توفرها الهواتف الذكية، من خلال شرائها عبر وسطاء، وذلك لتتبع حركة الأمريكيين من دون إذن قضائي.