الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه قرر تأجيل قمة دول مجموعة «G7» في الولايات المتحدة إلى سبتمبر القادم، مشيراً إلى أنه يسعى إلى دعوة روسيا إلى هذا الاجتماع.

قال دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إن عواقب وخيمة ستكون لانسحاب الولايات المتحدة من معاهدة «السماء المفتوحة»، وكذلك موقف البيت الأبيض من معاهدة «ستارت-3».
دعا الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة إلى «إعادة النظر» في قرارها قطع العلاقة مع منظمة الصحة العالمية على خلفية تعامل المنظمة مع أزمة فيروس كورونا.
أعلنت السلطات الأفغانية أنها أفرجت عن أكثر من 700 سجين من أفراد حركة «طالبان» خلال اليومين الماضيين، مؤكدة أن العملية تتم بناء على القوائم المقدمة من قبل الحركة.
حذر البنك المركزي الأوروبي، من أن المخاوف من خروج الدول الأكثر مديونية من منطقة اليورو- بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد- من المرجح أن تنمو في الأسواق إذا لم تُتخذ تدابير للحد من الأعباء. مشيراً إلى أن جائحة كورونا تزيد من مخاطر وتحديات الاستقرار المالي في منطقة اليورو.
توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ارتفاع الدَّين العالمي لصناعة الطيران إلى 550 مليار دولار بحلول نهاية العام الحالي، بزيادة قدرها 120 مليار دولار على مستويات الديون في بداية عام 2020؛ بسبب تداعيات أزمة وباء كورونا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
968
No Internet Connection