الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

اعتبر المتحدث باسم الكريملين دميتري بيسكوف، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب يستطيعان التغلب على الخلافات بين بلديهما، والدخول في حوار بناء عند الضرورة.

دعت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة، إلى عدم الإبطاء في التجاوب مع دعوة موسكو لتمديد معاهدة الحدّ من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية «ستارت» الجديدة.
نفذت خمس سفن حربية تابعة لحلف «الناتو»، تدريبات مشتركة في البحر الأسود، مع زورقي دورية من فئة Island تابعين لجورجيا، وجرى ذلك مع «مراعاة» لتدابير الوقاية من كورونا فكان تواصل البحارة محدوداً جداً.
أفرجت السلطات الأفغانية عن 100 سجين من حركة «طالبان»، وهي ثالث دفعة في إطار الاتفاق المبرم بين الحركة والولايات المتحدة الأمريكية. ليصبح بذلك عدد الأسرى المفرج عنهم 300 أسير.
أعلنت السلطات الفرنسية المختصة: أن حاملة الطائرات «شارل ديغول» سترسو في القاعدة البحرية تولون بفرنسا، بعد إعلان إصابة 50 فرداً من طاقمها بفيروس كورونا.
أطلق مبعوثو أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 4 دول عربية اليوم السبت 11 نيسان، نداءً إنسانياً مشتركاً لوقف الاقتتال، وحشد الجهود في مواجهة تفشي فيروس كورونا في هذه الدول.

معلومات إضافية

العدد رقم:
961