الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

ضمن جولته في أمريكا الجنوبية «الحديقة الخلفية للولايات المتحدة» قام وزير الخارجية الروسي يوم السبت، بزيارة إلى جمهورية سورينام هي الأولى في تاريخ العلاقات بين البلدين، بإطار تعزيز العلاقات الروسية مع القارة الجنوبية، واحتواء الأزمة الفنزويلية.

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إعلانه بأن الأزمة السياسية في فنزويلا لا يمكن حلها إلا عبر حوار مباشر بين الحكومة والمعارضة هناك، بعيداً عن لغة التهديدات.

الأوكرانيون يطالبون الرئيس الجديد زيلينسكي باستئناف حركة الطيران مع روسيا حيث ظهرت في الموقع الرسمي للرئيس الأوكراني، عريضة جديدة تطالبه باستئناف رحلات الطيران مع روسيا.

سمح القضاة الخمسة المحافظون في المحكمة العليا الأمريكية للحكومة ببدء العمل على أربعة عقود ممولة من ميزانية البنتاغون، مع إلغاء قرار محكمة منع إدارة ترامب من استخدام نحو 2.5 مليار دولار من ميزانية وزارة الدفاع لبناء أجزاء من الجدار مع المكسيك.

أفادت صحيفة «Sina» الصينية بأن القوات الجوية والفضائية الروسية يمكنها أن تزود أقمارها الصناعية بأجهزة الليزر التي يمكن أن تكافح في المستقبل الصواريخ العابرة للقارات بعد إطلاقها، مضيفة أن سلاح الليزر الذي تعمل روسيا الآن على تصميمه سيكون أفضل من السلاح الأمريكي..

أعلنت سفارة موسكو لدى كييف أن قوات الأمن الأوكرانية أخلت سبيل أفراد طاقم السفينة الروسية المحتجزة في ميناء إسماعيل الأوكراني ووصلوا إلى روسيا، وأما السفينة نفسها فلا تزال باقية في إسماعيل.

معلومات إضافية

العدد رقم:
924