الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

تظاهر المئات من سكان مدينة ورقلة الجزائرية يوم السبت 15 أيلول، من أجل المطالبة بالتنمية في المنطقة واحتجاجاً على تفشي البطالة وسوء التدبير من قبل المسؤولين المحليين.

أجمعت بلدان مجموعة الـ20 للمرة الأولى على ضرورة «تطبيق إصلاحات عاجلة»، تطال منظمة التجارة العالمية، التي أخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد بانسحاب بلاده منها.
يسعى الاتحاد الأوروبي للعثور على آليات مناسبة لاستمرار التعاون المالي والتجاري مع إيران، ولا سيما النفطي، رغم الضغوط الأمريكية، وذلك حسب ما أوردت صحيفة «الفايننشال تايمز» البريطانية.
اعتبر الأمين العام لحلف «الناتو»، ينس ستولتنبرغ، أثناء كلمة له في واشنطن: أن الخلافات بين الحلف وتركيا بشأن شرائها أنظمة «إس 400» الروسية للدفاع الجوي «تحدياً» بالنسبة للجميع في الحلف.
أعلن السفير الصيني في الخرطوم لي ليانخه عن إعفاء الصين لديونها الحكومية على السودان حتى عام 2015، والبالغة بحسب التقديرات 7 مليارات دولار، ضمن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو بصدد طلب تفسير رسمي من واشنطن، حول أنشطة مختبرات في جورجيا، من المحتمل قيامها بتجارب قاتلة على الناس.