البرغوثي من المعتقل: السجناء الفلسطينيون سيصبحون قادة الشعب الفلسطيني

وجهت وكالة «اسوشيتيدبرس» أسئلة خطية إلى المناضل الوطني الفلسطيني مروان البرغوثي، وهو في زنزانته، ونقله احد محاميه شدد فيه على أنه «سياسي وليس إرهابياً» وأشاد بكتائب شهداء الأقصى وإنها ساهمت في المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، وأعلن صراحة في رده على أنه مع الانتفاضة والمقاومة ويدعو لها لكنه ليس قائداً عسكرياً.

واتهم الصهاينة بأنهم حاولوا كسر إرادته خلال التحقيق معه، وأضاف: إن الشاهدين اللذين ينتميان إلى كتائب شهداء الأقصى ويعتزم الادعاء الإسرائيلي الاستعانة بهما للشهادة ضده قد انتزعت إفادتهما منهما بالقوة. وأضاف: على الإسرائيليين أن يدركوا أن الذين سيقودون الشعب الفلسطيني هم هؤلاء الذين في السجن والذين يناضلون في الانتفاضة.

 

وكانت المحكمة الصهيونية في تل أبيب قد أرجأت النظر في محاكمة أمين سر حركة فتح بالضفة الغربية المناضل مروان البرغوثي حتى الخامس من أيلول المقبل. ووسط إجراءات أمنية مشددة وصفت بأنها غير مسبوقة في تاريخ المحاكم الإسرائيلية اقتيد البرغوثي إلى تل أبيب حيث مثل أمام إحدى المحاكم لإبلاغه بالتهم الموجهة إليه وتتضمن «التحريض على قتل عشرات الإسرائيليين». وهتف البرغوثي لدى وصوله إلى المحكمة «الانتفاضة ستنتصر.. ولن يبقى احتلال».

معلومات إضافية

العدد رقم:
181
آخر تعديل على الأحد, 18 كانون1/ديسمبر 2016 16:32