بوش يوزع مناصب «اللحظة الأخيرة»

أعلن الرئيس الأمريكي، جورج بوش الثلاثاء، قائمة واسعة من التعيينات شملت 45 مركزاً أساسياً في قطاعات مختلفة، جرى توزيعها على مجموعة من المناصرين المقربين والمستشارين، في خطوة رأى البعض أنها تشبه توزيع الجوائز والمكافآت عبر مناصب حكومية، قبل أيام معدودة من ترك بوش لمقاليد السلطة.

وشملت قائمة «تعيينات اللحظة الأخيرة» شخصيات كبيرة، على غرار المدعي العام، مايكل موكاسي، ومساعد مستشار الأمن القومي، إيليوت أبرامز، ووزير الأمن الداخلي، مايكل شيرتوف، وتشمل المناصب الجديدة مجموعة واسعة من الوظائف التي يمكن للمعينين الجدد البقاء فيها ما بين ثلاث إلى ست سنوات.
وعيّن بوش سفير واشنطن السابق في النمسا، روبرت ماكلم، في مجلس «وليام فولبرايت» للمنح لفترة ثلاث سنوات، كما أعلن عزمه تعيين مارتن فاغا، المدير السابق لشركات ناشطة في مجال التكنولوجيا والأمن عضواً في اللجنة الخاصة بإزالة سمة السرية عن الملفات التي تهم الجمهور.

وفي اللجنة الدولية لحل النزاعات الاستثمارية، يعتزم بوش اختيار مجموعة من الأشخاص لولاية تمتد ست سنوات، على رأسهم دانييل برايس، مستشاره الخاص السابق، ومساعد مستشار الأمن القومي للشؤون الاقتصادية، وذلك إلى جانب الحاكم السابق، جيمس بوغوس، ومستشار البيت الأبيض، وليام بورك، وعضو المجلس الاستشاري الخاص لبوش، إيميت فلود. ومن المقرر أن يختار بوش أيضاً كل من رايموند لوريتا، ممثل الحكومة السابق في نيومكسيكو، وفيرجيل توروجيلو، مدير شؤون الثروة الحيوانية، في عضوية إدارة صندوق «فاليس كالديرا» الائتماني.

أما إيليوت أبرامز، مساعد المستشار المعروف لشؤون الأمن القومي، وأحد الذين يوصفون بأنهم من أبرز «صقور» الإدارة، فسيحل في عضوية ما يسمى بلجنة ذكرى «المحرقة اليهودية/ الهولوكوست» في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات!!
وستضم اللجنة عينها أيضاً كل من جوشوا بولتون، كبير موظفي البيت الأبيض الحالي، ووزير الأمن الداخلي، مايكل شيرتوف، والثري المعروف، آلان كاسدين، والإعلامية شيرل هالبرن، إلى جانب المدعي العام، مايكل موكاسي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
386
آخر تعديل على الجمعة, 16 كانون1/ديسمبر 2016 16:41