الشيخ قاسم: حزب الله سيرد على اغتيال مغنية 

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم «أن حزب الله عند وعده، والقرار متخذ بالرد على اغتيال عماد مغنية، والمكان والزمان يظهران عند التنفيذ».

 وفي حديث تلفزيوني أشار قاسم إلى أنه «أصبح مقطوعاً لدينا أن إسرائيل هي المسؤولة عن اغتيال مغنية وكل الأدلة التفصيلية التي جمعت، وكل التفاصيل التي لها علاقة بالعبوة وبعض الأدلة الحسية تؤكد أنها تقف وراء الأمر، فالجاني معروف مئة بالمئة والتفاصيل تتطلب بعض المتابعة. وإذا ظهر أي شيء جديد يتطلب إعلام الجمهور سيتم هذا الأمر».

وأضاف أن «حزب الله لم يهدأ منذ 14 آب 2006 وأخذ الدروس والعبر من حرب تموز والمقاومة في موقع منع الهجوم، وعندما نتحدث عن مفاجآت، فلا بد أن تظهر في وقتها.  أما بالنسبة للاستعدادات والجهوزية عند حزب الله ، فالمبرر الذي يتحدث عنه البعض في رفض فكرة الاستعداد أننا لا نريد أن نستفز العدو الصهيوني». وأردف: «إذا كنا ضعفاء، يسهل على العدو أن يأخذ القرار بالعدوان، أما عندما نكون أقوياء، فسيستمهل العدو قبل أن يقرر أن يخطو هذه الخطوة».

وأكد الشيخ قاسم أن «القرار 1701 يتحدث عن وقف الاعتداءات ووجود منطقة في جنوب الليطاني ليس فيها سلاح ظاهر، لكن لا علاقة للقرار 1701 في أن يكون لبنان قوياً أو ضعيفاً».