خبر عام وتعليق هام

خبر عام وتعليق هام

الخبر يقول: «قطع الكهرباء سبّب خسائر على الاقتصاد السوري حوالي 4 آلاف مليار ليرة العام الفائت».

التعليق: يا ترى شو حصة الفساد من هالرقم الخيالي المرعب؟
الخبر يقول: «بعض من النصائح الإرشادية التي أعلنتها وزارة الزراعة لشهر تشرين الثاني وكانون الأول، تجفيف وتخزين ثمار الفستق الحلبي بظروف مثالية تجنباً للتعفن والبدء بعمليات مكافحة فأر الحقل والأعشاب الضارة».
التعليق: أهم الشي ثمار الفستق الحلبي ما تتعفن شنو المواطن بيضل يتنقرشا طول الوقت.. ليش لا.. طالما موجودة بوفرة وبسعر رخيص؟!
تتمة التعليق: دخلكون إذا الفلاح بلش يكافح فأر الحقل... فئران البلد الكبار مين رح يكافحلنا ياهون؟
الخبر يقول: «وزارة التجارة الداخلية أصدرت نشرة أسعار جديدة رفعت فيها أسعار المواد الأساسية تحت حجة أن الآلية القديمة للتسعير لم تكن صحيحة».
التعليق: ما كانت صحيحة.. يعني كانت معتلة مثلاً؟ وتحت أي بند عم تقرروا أنها صحيحة أو لا؟ المرة التانية ادرسوها منيح منشان ما ترسبو.. وجب التنويه...
الخبر يقول: «وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحدد سعر مبيع اللتر الواحد من مادة المازوت الصناعي والتجاري للمنشآت الصناعية الخاصة والفعاليات التجارية والخدمية الخاصة».
التعليق: يا ترى وزارة التجارة فكرت كم مادة وكم سلعة رح يرتفع سعرها على المواطن بسبب المازوت؟ أكيد ما رح تفكر... وتصطفلوا يا مواطنين..
الخبر يقول: «محافظة دمشق: حرمان 150 وسيلة نقل عامة (باصات- ميكروباصات- سرافيس) من التزود بالوقود لـ 15 يوماً بسبب عدم التزامهم بالعمل على خطوطهم ووصولهم إلى نهايتها».
التعليق: وهيك بيكونوا حلو المشكلة ع أساس.. وزادوا نطاق التضيق ع المواطن أكتر...
الخبر يقول: «تعميم من وزير المالية إلى كافة محاسبي الجهات العامة باقتطاع قسط بوليصة التأمين الصحي بنسبة 3% من الراتب المقطوع للعاملين في القطاع الإداري بدلاً من 500 ل. س اعتباراً من1/1/2022».
التعليق: بما إنو الرواتب كبيرة وذات قيمة فعالة فمارح يؤثر ع حدا إذا راح جزء إضافي من الراتب.. أي كلو ع بعضو عبارة عن جزء..
الخبر يقول: «التعديل السعري على الكهرباء لا يشمل الشريحة الفقيرة من المواطنين، بل يستهدف بشكل أساسي الصناعيين والمواطنين ذوي الاستهلاك العالي للكهرباء والذين يزيد استهلاكهم عن 1500 كيلو واط ساعي في الدورة الواحدة».
التعليق: أكيد كبار المستهلكين للكهرباء «كيوت» وحبابين وما ح يحملوا فرق السعر ع البضائع والسلع يعني ع المواطن المشحر بالنتيجة!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1042
آخر تعديل على الإثنين, 01 تشرين2/نوفمبر 2021 11:08