على ذمة الراوي

عندما كنت أقود سيارتي على الطريق المار في منتصف سهل خصيب فوجئت بسيارة نوع «كيا» تسير أمامي وفي صندوقها يركب غلام ويتساقط منها ربطات خبز على يمين الطريق فأسرعت حتى تجاوزته قليلاً ولفت انتباهه إلى ما يحدث فابتسم وقال نحن نرمي ربطة خبز مقابل كل بيت ولا نتقاضى ثمنها كوننا نعطي الخبز بالدين للموسم.

تابعت سيري مندهشاً وقلت لصديقي الذي يجلس بجانبي هذا هو الأمن الغذائي الذي يتكلم عنه بعض المسؤولين...!

أفاد مسؤول رفيع المستوى في مديرية التموين بحماة أنه تم ضبط صهريج لنقل بنزين خالٍ من الرصاص قبل أن يبدأ بتفريغ حمولته في إحدى محطات الوقود حيث تم أخذ عينة بعد نزع الرصاص وبعد التحليل تبين أن نسبة الكيروسين بلغت 30 % من مصدر التعبئة ولو مر بسلام لكان ربحه مائة وعشرين ألف ليرة سورية. الطريف في الموضوع أن سائق الصهريج أحيل إلى القضاء بتهمة خلط البنزين بالكاز بالرغم من أن حمولته حسب ورقة المنشأ خالية من الرصاص لا من الكيروسين...!

لم يكد سكرتير إحدى منظمات الحزب الشيوعي السوري (فصيل أم عمار) يتسلم سيارة المرسيدس والتي جاءت في إطار «تطوير عمل الجبهة الوطنية التقدمية» حتى استأثر بها أحد أولاده وعندما كان يقودها هذا الأخير في مهمة جبهوية إلى احد المصايف تدهورت ولحقت بها أضرار جسيمة وكون نفقة إصلاحها تفوق إمكانية قائد بروليتاري نوجه عناية السادة القراء لجمع التبرعات وإرسالها على العنوان  التالي: «مرسيدس. دوت . كومنيست».

لم تنفع وسائط المختار ولا جميع وجهاء القرية بإقناع والد الفتاة بتزويحها من شاب يحبها وعندما أعيته الحيلة لجأ هذا الشاب إلى أحد رؤساء الأقسام الحقلية بطلب مساعدته حيث أبدى هذا الأخير أسفه لعدم وجود أي علاقة بينه وبين والدها. قال الشاب كل ما أريده منك بطاقة توريد شوندر وراح يستعطفه حتى حصل على ما أراد وما إن رأى والد الحبيبة البطاقة في يده حتى طلب منه إحضار الماذون.

لمحزن في الأمر أن رئيس القسم لم يحضر حفلة الزفاف بسبب نوبة قلبية أصابته من جراء الضغوط الهائلة التي واجهها الفلاحون القلقون على محصولهم من الشوندر أثناء توزيع البطاقات.

المحامي: ب . بدوي

معلومات إضافية

العدد رقم:
181
آخر تعديل على الأحد, 18 كانون1/ديسمبر 2016 16:31