العدادات المشتركة.. وعقلية العقوبة الجماعية! إلى وزارة الإسكان والتعمير

أنشأت المؤسسة العامة للإسكان والتعمير في مطلع الثمانينات (حي المنارة) المسمى أيضاً (مساكن برزة جبل) مسبق الصنع في منطقة برزة. وهو مؤلف من نحو مائتي بناية فيها ألفا شقة تقريباً.

وزودت كل شقة منها بعداد للمياه الباردة وعداد للمياه الساخنة. ثم زودت (المؤسسة العامة لمياه الشرب) كل بناية بعداد واحد تحصَّل على أساسه فواتير المياه على كل بناية من (لجنة البناء) التي تكون مجبرة على تحصيلها من الشاغلين مسبقاً. فإذا تأخرت اللجنة بسبب تأخر بعض الشاغلين أو رفض بعضهم الدفع أحياناً، تضيف المؤسسة غرامة قدرها ثلاثمائة وخمسون ليرة سورية على كل فاتورة. وقد تقطع المياه إذا تكرر التأخر.

وقد طالب الشاغلون مراراً عديدة بقراءة عداد كل شقة على حدة وتحصيل فاتورتها من الشاغل نفسه مباشرة دون وساطة اللجنة أو مسؤوليتها، كما تتعامل المؤسسة مع جميع المساكن العادية. لكنها رفضت، وما زالت ترفض دون أي مسوغ قانوني أو سبب منطقي. وهذا ما يسبب مشاكل وخلافات بين الشاغلين هم في غنى عنها. وكانت لجنة إحدى البنايات قدمت شكوى بهذا الخصوص سجلت في ديوان (وزارة الإسكان والتعمير) برقم (21161) تاريخ (26/07/2005) فلم تحصل على جواب حتى اليوم.

لذلك، نعرض هذه الشكوى على صفحات الصحف آملين إلزام (المؤسسة العامة لمياه الشرب) بحل هذه المشكلة دون تأخير ومحاسبة شاغل كل شقة على أساس عداد شقته، ونشر الحل أو الجواب في هذه الصحيفة أيضاً.