إلى وزير الصحة.. شكوى عاجلة

اشتكى العديد من الأطباء العامين الذين تقدموا بطلبات للاختصاص مطالبين باستثنائهم من شرط العمر، أو رفعه، مما يسمح بقبولهم لمتابعة تحصيلهم العلمي ومواكبة التطور، وقد سبق أن طرحوا هذه القضية منذ أيام الوزير الأسبق محمد إياد الشطي، والوزير السابق ماهر الحسامي، وكذلك الوزير الحالي الذي لم يبت بها حتى الآن، كما طرحوها في مجلس الشعب عن طريق بعض النواب ولم يحصلوا على رد

هؤلاء الأطباء توجهوا لقاسيون هذه المرة، ونحن إذ ننشر هذه الشكوى نطالب معهم بإتاحة الفرصة لهم وخاصةً أن الظروف الصحية المتراجعة للمواطنين نتيجة تراجع وتردي الوضع الاقتصادي الاجتماعي، تتطلب مزيداً من التطوير والعمل والاستفادة من كل الطاقات الكامنة الموجودة في بلادنا.

 إن البقاء دونما اختصاص يؤدي إلى تراجع عمل ومستوى هؤلاء الأطباء وغيرهم، وتراجع أداء المرافق الصحية، حيث نسبةً عالية من الأطباء المقيمين في المشافي غادروا البلاد للعمل خارجها بشروط أفضل، ناهيك عن الاختصاصيين.. وتتعاظم الحاجة لأطباء أكفاء ومختصين في المناطق النامية، وخاصة المنطقة الشرقية.. لذا نؤكد أيضاً وجوب أخذ ذلك بعين الاعتبار، فما زلنا بحاجة لتفعيل وتطوير كامل إمكانات جميع كوادرنا الوطنية..