مركز انطلاق دير الزور بحاجة لانطلاقة جديدة!!

يعد مركز انطلاق دير الزور القديم بوابة للقادمين إلى المحافظة، ومحطة أساسية لمن يريدون المتابعة إلى القرى والنواحي والمدن والمناطق، أو إلى المعالم التاريخية من آثار وغيرها.. ويؤمه يومياً عدد كبير من السياح والقادمين إلى المحافظة والمقيمين فيها. لكن هذا المركز بكل أسف، تعتريه الفوضى وتضرب أطنابها في أرجائه، وتطغى عليه مظاهر إهمال النظافة!!

فمن يدخل المركز يجد السيارات في كل اتجاه لأنه لا توجد تقسيمات وحارات وأرصفة للسيارات القادمة أو السيارات المغادرة حسب مناطق التوجه، كما أن أرضيته يغطيها الغبار في الصيف، والوحل في الشتاء، علماً أن إعادة تخطيط المركز وتنظيمه لا تحتاج إلى مبالغ أو جهود كبيرة..
إن المطلوب هو تأهيل الأرضية بمصارف المياه وتعبيدها بطريقةٍ محدبة تسمح بانسياب المياه إليها بدل أن تتحول إلى مستنقعات، وكذلك وضع أرصفة ولوحات إرشادية تدل على مواقف القرى والبلدات والمدن، بالإضافة إلى دورة مياه وفق الشروط الصحية، وبوابةً للدخول، وأخرى للخروج.
أما المبنى الذي يضم الإدارة ومكاتب القطع والمحلات التجارية والمطاعم، فلا يحتاج إلا إلى إعادة طلاء وصيانة بسيطة، ووضع لوحات بالتسعيرة لأجور النقل (التي بقيت على حالها رغم تخفيض سعر لتر المازوت خمس ليرات)، وتحديد تنظيم زمن الانطلاق.. وكل ذلك يعطيه مسحةً حضارية وصحية..
وهناك نقطتان هامتان أيضاً: الأولى داخل المركز تتعلق بالسائقين، وهي معاملة المواطن باحترام وليس كصيد يؤكل، وضرورة إزالة المقاعد الإضافية المخالفة والمعيقة لراحة المواطنين، والالتزام بالتسعيرة، وعدم نقل الأطفال إلاّ بمرافقة أو موافقة ولي الأمر. والثانية خارج مركز الانطلاق: وهي إشغال أرصفته من أصحاب الأكشاك المدعومين وبسطات المشاوي والأطعمة غير الصحية..
القضية برسم محافظ دير الزور ومجلس مدينتها..