حي الجزماتي بحلب يعاني من نقص المياه

بسبب قدم شبكة مياه أحياء حلب القديمة، يقدر هدر المياه الناجم عن التسرب من الشبكة بنسبة 30 %، ونظراً لنقص المياه الشديد الذي تعاني منه مدينة حلب الشهباء قامت مؤسسة المياه مشكورة بتغير الشبكة المهترئة في بعض الأحياء، ومن ضمنها شارع جامع عبيدة بن جراح في حي الجزماتي الذي تقدم سكانه بالشكوى التالية إلى صحيفة قاسيون:

«إننا نحن أهالي وسكان حي الجزماتي - شارع جامع عبيدة بن جراح، نعاني من مشكلة انقطاع أكبر نعمة، ألا وهي نعمة مياه الشرب التي لابد منها لقضاء جميع الحاجيات المنزلية، وذلك منذ أكثر من ستة أشهر، علماً بأننا قمنا بالشكوى إلى مديرية المياه والصرف الصحي، وعلمنا أن هناك تبديل شبكة وذلك في بداية الأمر، وبعدها قمنا بشكوى ثانية، عندها تم تزويدنا بالماء لمدة يومين فقط وبعدها عاد انقطاع الماء من جديد، وحتى الآن والمياه تنقطع يومياً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة العاشرة ليلاً، وكل هذا الوقت ونحن بدون ماء..

فيا حسرتاه على منازلنا.. فهي في فوضى عارمة، لذلك نرجو التفضل بالنظر لوضعنا الحرج، علما أننا قدمنا شكوى جديدة ورُد علينا بأن الشبكة أصبحت ضعيفة في هذا الشارع والشارع المجاور فقط، ولا حل لمشكلتنا. لقد أصبح الوضع لا يطاق خصوصاً في هذا الصيف الحار.. فالرجاء، الرجاء النظر في أمرنا».

إن صحيفة قاسيون تضم صوتها إلى صوت أهالي الحي، وتطالب مؤسسة المياه بحلب بإيجاد حل سريع لهذه المشكلة..

■ رياض اخضير حلب

آخر تعديل على الثلاثاء, 06 كانون1/ديسمبر 2016 00:00