تيسير مخول تيسير مخول

متى تُستكمل البنية التحتية والخدمية في جرمانا؟

نتمنى على الجهات المعنية في محافظة ريف دمشق ومجلس مدينة جرمانا، أن ينصب اهتمامهم أكثر على استكمال البنية التحتية والخدمية، لأنه رغم الجهود التي يبذلها مجلس المدينة، مازالت مدينة جرمانا بحاجة ماسة إلى مشاريع خدمية وصحية وتعليمية.. إلخ، ومن أهمها:

1- تخديم الشوارع والطرقات بالأسفلت الجيد، وإزالة المطبات والحفر الناتجة غالباً عن عدم دحل الطرقات جيداً قبل فرشها بالأسفلت، وتأمين الإضاءة المناسبة في معظم الشوارع.

2- تحسين شبكة  الصرف الصحي ومعالجتها، وإعداد الدراسات للتوسع العمراني.

3- تنظيم الشبكات الكهربائية على نحو يحافظ على السلامة العامة.

4- تنفيذ المنطقة الحرفية، للتخلص من الإزعاج والضجيج في المناطق السكنية.

5- التوسع في بناء المدارس للتخلص من الدوام النصفي وتخفيف ازدحام الصفوف.

6- إقامة مشافي عامة، ويفضل الاستعجال في إنشاء مشفى حكومي كبير يضاهي المشافي الخاصة أو يتفوق عليها بالخدمة، على أن تكون الأجور فيه مقبولة تناسب الوضع المعيشي للمواطن.

7- تأمين وسائل نقل عامة مريحة.

8- الاهتمام بالمراكز العلمية والثقافية.

9- تجهيز المستوصفات الموجودة بالمعدات الطبية الحديثة والمراقبة المستمرة.

10- إقامة حدائق عامة مريحة.

11- إنشاء سوق مركزي للبائعين المتجولين (سوق شعبي).

12- إنشاء مركز دفاع مدني (فوج إطفاء).

ملاحظة هامة : لاحظنا من الجهات المعنية في مجلس مدينة جرمانا بأنه يوجد اهتمام كبير في تأمين الخدمات على أكمل وجه في جميع الأحياء التي يقطنها بعض العاملين في البلدية ، ومثال على ذلك مبنى جمعية المهندسين في حي الوحدة – مقابل ثانوية الشهيد فايز سعيد محمود ، علماً نحن من المتضامنين في هذه الخطوة شرط أن تعم على جميع الأحياء دون تميز بقاطنيها.!! والواقع يشهد على ذلك في معظم الأحياء، مثال (الشارع الممتد من مبنى الجمعية حتى شارع الروضة، المحروم من الإضاءة، إضافة إلى الحفر والمطبات وسوء الأسلفت الذي مضى علية أكثر من عشرين عاماً).