احتفالاً بيوم المرأة العالمي

احتفالاً بيوم المرأة العالمي

 أقامت لجنتا دائرتي الشباب والنساء في منظمة حزب الإرادة الشعبية في حماه احتفالاً جماهيرياً في الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، في صالة مسبح عين الورد في مدينة السقيلبية. حيث زينت القاعة بالشعارات الوطنية والحزبية والعلم الوطني وعلم حزب الإرادة الشعبية، وعبر شاشة كبيرة تم عرض تاريخ حزب الإرادة الشعبية (اللجنة الوطنية لوحدة الشوعيين السوريين سابقاً) ومواقفه السياسية والوطنية واكتظت القاعة بالحضور قبل موعد الاحتفال الذي كان مقرراً في السادسة من مساء يوم 8 آذار و تجاوز عدد الحضور المئتين أغلبهم من النساء والأطفال وغلب على الحضور العناصر الشابة.

بدأ الاحتفال في موعده المحدد بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن و الحزب أنغام النشيد الوطني، ثم قدمت الرفيقة لانا حواط كلمة دائرة النساء التي تضمنت لمحة تاريخية عن المناسبة، ومن ثم استعرضت مواقف حزب الإرادة الشعبية من الأزمة الوطنية التي تمر بها البلاد و سبل الخروج منها واختتمت كلمتها بتحية النساء السوريةت من أمهات وأخوات وزوجات لما تكبدته خلال الأزمة، ودعت كل النساء والأحرار في العالم للوقوف إلى جانب الشعب السوري من أجل خلاصه من أزمته.
ثم قدمت باقة من الأطفال والشباب الموهوبين بعضاً من أعمالهم الفنية والأدبية التي لاقت إعجاب وتقدير الحضور وتفاعلهم مع ما قدموه من إنتاج.
حيث قدمت الشابة آية منذر حنا قصة قصيرة بعنوان (مجد) ومقالة بعنوان (حالة وطن) وكان العملات معبرين عما يعانيه الوطن من ألم و جراح. ثم قدمت الشابة نور طوني أبو حامضة  معزوفات على آلة الكمان، أبدعت فيها، وساهمت الشابة خلود بنود ببعض الخواطر والقصائد بعنوان (للأبطال فقط) و(رسائل تذكير) و(وطني يحتضر) نختار من الأخيرة: نزفت جوامعه... نزفت كنائسه... نزفت شوارعه... نزفت حجارته ... أدخلوه غرفة العناية... دون عناية... ومن زمن الغناء الأصيل قدم الطفل الموهوب مجد طوني أبو حامضة أغنية (رقة حسنك وسمارك) بأداء مميز تجاوز عمره.
و قدم الطفل الموهوب هادي صفوان أسعد أغنية لهذه المناسبة بعنوان (أمي يا أم الوفى) وكان أداءه رائعاً ومميزاً.
وتلته شقيقته الشابة الموهوبة (آنا صفوان أسعد) بأغنية (تعلا و تتعمر يا دار) بإحساس رقيق وجميل.
وساهم الطفل الموهوب مع آلة العود جورج طوني أبو حامضة مع الفرقة الموسيقية التي قادها الإستاذ أيهم دويب وأدار الفرقة الإستاذ صفوان أسعد.
واختتم الإحتفال بالنشيد الأممي.