قرية «تلرفيع».. ودوامة الطريق
أحمد الحاج علي أحمد الحاج علي

قرية «تلرفيع».. ودوامة الطريق

تم شق طريق يصل طريق جرابلس بقرية تلرفيع التابعة لمنطقة منبج منذ عام 1996، لكن تم وضع بقايا مقالع عليه بصورة مثيرة للاستغراب..

الطريق بطول /6/كم، ويمكن أن نعده طريقاً استراتيجياً وهاماً، حيث أنه يربط القرى الغربية لمنطقة منبج مع القرى الشرقية الشمالية للمنطقة، كما أنه يصل طريق جرابلس الذي يخدم منطقة جرابلس الحدودية مع تركيا، بالإضافة للقادمين من الجار الشمالي مع طريق قرقوزاق القادم من المحافظات الشرقية ومنطقة عين العرب.. لكن اللافت أن هذا الطريق بقي على حاله مهملاً منذ عام 1996، 

والآن هو بحاجة ماسه للتعبيد والتزفيت، وخاصة أننا أصبحنا في فصل الشتاء حيث يكون هذا الطريق بحالة سيئة جداً جراء الأمطار وبرك الطين، والحقيقة أنه من الصعب ارتياده سواء من السيارات أو من المشاة أيضاً، علماً بأنه تم تقديم طلب للسيد المحافظ لإدراج الطريق بخطة عام 2006 بتاريخ 11/9/2005/، وأحيل الطلب إلى الخدمات الفنية بحلب للعمل وفق حاشية المحافظ..

بعد ذلك تم إحالة الطلب إلى دائرة الدراسات بتاريخ 12/9/2005/ برقم  برقم/7832/6/، والدائرة بدورها قامت بإحالة الطلب إلى الجهة الدارسة لإجراء اللازم من جانب مديرية الخدمات الفنية بتاريخ 15/9/2005/. لكن وحتى تاريخه، بقي الأمر على حاله، أي حبر على ورق، ودون أي تنفيذ..

وبتاريخ 20/10/2010 تم إدراج الطلب في خطة المقترحات من قبل لجنة مختصة لتقديم المقترحات للمحافظ لتصديقها من أجل تعبيد وتزفيت هذا الطريق الذي يتم اعتماده والتوقيع عليه.

إن أهالي قرية تل الرفيع والقرى المجاورة، يناشدون محافظ حلب الإيعاز لمن يلزم لتعبيد وتزفيت الطريق الموما إليه أعلاه، وتوجيه اللجنة أثناء الدراسة لاعتماد تاريخ الشق لتعبيد وتزفيت الطريق.