آمال التجارة تدعم أسواق النفط

آمال التجارة تدعم أسواق النفط

ارتفعت أسعار النفط أمس، وسط آمال في إمكانية أن تسوي الولايات المتحدة والصين خلافاتهما التجارية قريباً، رغم أن بيانات من الصين عززت المخاوف من تباطؤ اقتصادي قد يقلص الطلب على الوقود.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 61.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:35، بتوقيت غرينتش، بارتفاع قدره 85 سنتاً، يعادل 1.4 في المائة فوق مستوى الإغلاق السابق. وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 54.49 دولار للبرميل، بارتفاع قدره 70 سنتاً عن التسوية السابقة.
وتلقت أسعار النفط دعماً، بعدما قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس، إنه سيلتقي نظيره الصيني شي جينبينغ، في محاولة لإبرام اتفاق تجارة شامل، لكن أسواق الخام تعرضت لضغوط من مسح أجري أمس، وأظهر أن نشاط المصانع الصينية انكمش بأكبر وتيرة في نحو 3 سنوات خلال يناير (كانون الثاني) الماضي مع تراجع الطلبيات، وهو ما عزز المخاوف من تفاقم التباطؤ في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.
ومساء الخميس، قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير شهري إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 345 ألف برميل يومياً في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى 11.9 مليون برميل يومياً. وجاءت هذه الزيادة مع ارتفاع الإنتاج في تكساس بمقدار 115 ألف برميل يومياً، وزيادة قدرها 188 ألف برميل يومياً، في إنتاج النفط من الحقول البحرية.