العملات الرقمية في أدنى مستوى منذ 2017

العملات الرقمية في أدنى مستوى منذ 2017

واصلت العملات الرقمية تراجعها مع موجة جديدة من الخسائر خلال تعاملات أمس الجمعة بعد أن بددت هيئة الأوراق المالية الأميركية الآمال في ظهور صندوق استثمار لتداول عملة «بتكوين» الرقمية في الأسواق قبل نهاية العام الحالي.

وفقدت عملة «بتكوين»، وهي أكبر عملة رقمية في الأسواق حاليا، نحو 10 في المائة من قيمتها أمس، لتصل إلى أقل من 3400 دولار لكل عملة، وهو أقل مستوى لها منذ سبتمبر (أيلول) عام 2017، لتصل قيمتها السوقية إلى 59.2 مليار دولار.
وخلال يوم واحد فقدت العملات الرقمية بقيادة «بتكوين» أكثر من 20 مليار دولار، حيث هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية من مستوى 127.9 مليار دولار في إغلاق تعاملات يوم الأربعاء الماضي، لتسجل مستوى 107.2 مليار دولار في تعاملات صباح أمس الجمعة، بنسبة خسائر تتجاوز نحو 16 في المائة.
وفي الوقت نفسه، تراجع مؤشر «بلومبرغ» الأوسع نطاقا للعملات الرقمية بنسبة 8.4 في المائة خلال تعاملات الجمعة. ويشمل هذا المؤشر عملات «إيثر» و«لايتكوين» و«إس.آر.بي» الرقمية.
وكانت هيئة الأوراق المالية الأميركية أعلنت اعتزامها اتخاذ قرارها بشأن السماح بإنشاء صندوق استثمار لتداول العملات الرقمية، في 27 فبراير (شباط) المقبل، وليس خلال الشهر الحالي كما كان متوقعا، وهو ما شكل ضربة جديدة للعملات الرقمية التي تتراجع باطراد منذ بداية العام الحالي تقريبا.