موسكو: «أوبك» والمستقلون بإمكانهم الاتفاق سريعاً على زيادة إنتاج النفط

موسكو: «أوبك» والمستقلون بإمكانهم الاتفاق سريعاً على زيادة إنتاج النفط

نقلت وكالة «إنترفاكس» للأنباء، عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وكبار منتجي النفط خارجها يمكنهم الاتفاق سريعاً على زيادة إنتاج الخام إذا اقتضت الضرورة.

وأضاف أنهم لم يعدوا تصوراً لحدوث ارتفاع حاد في أسعار النفط، التي بلغت أعلى مستوياتها في أربع سنوات في الآونة الأخيرة متجاوزة 85 دولاراً للبرميل، موضحاً أن «أوبك» والمستقلين يعملون حالياً على أساس كل حالة على حدة.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع بالأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو على هامش منتدى للطاقة في موسكو هذا الأسبوع.
وقال متحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يتحدث مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح هذا الأسبوع على هامش منتدى للطاقة في موسكو. وأضاف المتحدث ديمتري بيسكوف أن بوتين سيتحدث خلال المنتدى وقد يعقد أثناء حضوره اجتماعات قصيرة غير رسمية مع المسؤولين الزائرين.
وقال بيسكوف في مؤتمر بالهاتف مع الصحافيين أمس: «لا نستبعد حدوث اتصالات وجيزة على هامش المنتدى... ستكون لقاءات قصيرة وقوفا لا أكثر من ذلك».
بينما قال مصدر بالحكومة الروسية إن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه لن يحضر منتدى للطاقة في موسكو كان من المفترض أن يشارك فيه هذا الأسبوع بسبب ظروف طارئة.