«مساعدات مسروقة» في قدسيا.. وأنباء متضاربة حول اتفاق في المدينة

«مساعدات مسروقة» في قدسيا.. وأنباء متضاربة حول اتفاق في المدينة

أفادت مصادر محلية في قدسيا لموقع «قاسيون» عن دخول عدة شاحنات محمله بمواد غذائية، قبل أن يأخذها المسلحون، ويقومون ببيعها إلى التجار، الذين بدورهم باعوها للناس بأسعار مشابهة لأسعار السوق. كما أشارت المصادر إلى أن ازدحاماً وإقبالاً شديدين قد شهدتهما المدينة لشراء تلك الحاجيات الأساسية.

ويأتي هذا التطور وسط تضارب في الأنباء حول دخول اتفاق إخلاء قدسيا والهامة من المسلحين حيز التنفيذ، حيث أفادت المصادر أن عدداً من المسلحين يعرقلون المسألة، ويرفضون تسليم سلاحهم قبل المغادرة.

في هذا السياق، قالت قناة «الميادين»، إن مسلحي قدسيا والهامة بدأوا الأربعاء بتسليم أسلحتهم إلى الجيش السوري تنفيذاً للاتفاق الذي تمّ التوصل إليه أخيراً. وبدأت المرحلة الأولى صباحاً بتسليم المسلحين الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في حين سيتم تسليم الأسلحة الفردية غداً الخميس، حيث يفترض ألا يخرج المسلحون مع سلاحهم الفردي. كذلك ستغادر قافلة الجمعة المقبل تضم 150 مسلحاً من قدسيا والهامة برفقة 450 مدنياً من عائلاتهم المؤلفة من 600 شخص عبر طرق متفق عليها نحو الشمال السوري. 

وينص الاتفاق، حسب ما نقلت القناة، على تسوية أوضاع ما بين 300 إلى 400 مسلح في البلدتين، وعودة الفارّين من الخدمة إلى صفوف الجيش السوري، وفور انسحاب المسلحين ستدخل وحدات الهندسة من الجيش لتمشيط المنطقة.