طرطوس- خطوات بالاتجاه الصحيح.. فهل تستكمل؟

طرطوس- خطوات بالاتجاه الصحيح.. فهل تستكمل؟

أخيراً تم الاعلان عن اتخاذ الاجراءات اللازمة بتخصيص 35 مقسماً في عقدة الشيخ سعد في طرطوس كبديل عن وقف تنفيذ الاستملاك في أرض منطقة أبو عفصة، جنوب المدينة، لصالح السكن الشبابي.

حيث تم تأكيد ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة طرطوس بتاريخ 16/5/2016 برئاسة محافظ طرطوس، وعلى لسانه، وبحضور ممثلين عن مؤسسة الاسكان ومديرية الزراعة ومجلس المدينة.

كما تم استعراض خيارات أخرى متاحة لنفس الغاية تحتاج إلى تشريعات لتخصيصها للسكن الشبابي، حيث وصل عدد طلبات الاكتتاب على المساكن الشبابية في طرطوس إلى 3774 طلباً، وذلك منذ عام 2005، وكان من المفترض استكمال المشروع بعام 2012.

يشار إلى أن قاسيون كانت قد عرضت شكاوى ومعاناة أهالي وفلاحو بعض المناطق والقرى التي تم استملاكها لصالح السكن الشبابي وغيره، مسلطة الضوء على بعض الوقائع، ومشيرة إلى بعض الترتيبات المتخذة بهذا الشأن والتي لها علاقة بالفساد المرتبط ببعض المتنفذين، وقد كان ذلك في عدة مقالات، منها مادة بعنوان "طرطوس الاستملاك ومأساة فلاحي أبو عفصة" بتاريخ 23/5/2014، ومادة أخرى بعنوان "فلاحو أبو عفصة انتصروا لأرضهم .. ونجحوا" بتاريخ 14/2/2016.

كما تجدر الاشارة إلى أن أعضاء مجلس محافظة طرطوس قد أوصوا بـ "حل مجلس المدينة ومجالس الوحدات الادارية" وذلك خلال استعراض جوانب التقصير من حيث النظافة والبطئ بالتنفيذ وتعطيل معاملات المواطنين وملف الأبنية العشوائية وغيرها، وذلك خلال اجتماع الدورة العادية الثانية لمجلس محافظة طرطوس الذي عقد بنفس التاريخ.