البوكمال ـ تحسين الجهجاه البوكمال ـ تحسين الجهجاه

اسقِ العطاش تكرماً!!

الماء عنصر الحياة الحيوي، وهو نعمة لا يحس بعظمتها إلا من يفقدها، وانعدامها أو حتى قلّتها، تهدد حياة البشر وتحولها إلى جحيم لا يطاق، ولسبب غير معروف يعاني سكان أكثر من ستين بيتاً من العطش في منطقة السور بقرية «الشعفة» التابعة لمدينة البوكمال، والمؤسف أنه لا أحد من المسؤولين أو أصحاب القرار اهتم بهذه المأساة.

حول هذا الموضوع تقدم السكان بشكواهم إلى مكتب جريدة «قاسيون» في المدينة، ولدى معاينتنا للمكان فوجئنا بأن خزان مياه «البوبو ران» لا يبعد أكثر من /100/ متر عن هذا التجمع السكاني، ما جعلنا نستغرب قطع المياه عن البيوت المجاورة له، عمداً أو إهمالاً، وقد قال لنا سكان المنطقة: «طرقنا كل الأبواب ولم نجد نتيجةً سوى الوعود الخلبية فقط، وقد حاولنا مراراً وتكراراً دون جدوى، فهل نبقى عطاشاً والماء لا يبعد عنا سوى مائة متر؟! وهل سنستمر في شراء المياه من الصهاريج بمبالغ طائلة؟! لم نعد نعرف إلى من سنلجأ، فقد جاءت هذه المشكلة لتفاقم من أوضاعنا المأساوية، من غلاء فاحش وبطالة مستعصية ومواسم زراعية خاسرة وجفاف قاتل»

«قاسيون» تضم صوتها إلى صوت أهالي القرية، التي تعتبر من أكبر قرى المحافظة مساحةً، وتطالب بإيصال المياه الصالحة للشرب لهم، أسوةً ببقية القرى، صوناً لكرامة الوطن والمواطن.

آخر تعديل على الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016 14:41