وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

معركة «آندرويد - غوغل» وأوروبا

هل ابتدأ فصل الختام لحلف الأطلسي من ساحة المعلوماتية والاتصالات المتطورة، تحديداً بقرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبة ببلايين الدولارات على نظام تشغيل الهواتف الذكية «آندرويد» الذي يملكه محرك البحث الأشهر «غوغل» (حاضراً شركة «آلفابيت»)؟ لم لا؟ أليس هناك شبه إجماع على أن ثورة المعلوماتية والاتصالات تكاد تحتكر أنها الملمح المُميِّز للقرن الـ 21 عما سبقه من القرون؟

روسيا وأوكرانيا على مائدة أوروبية تفادياً لـ«حرب الغاز»

جمع الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء، الأوكرانيين والروس سعياً للاتفاق على مستقبل إمدادات الغاز عبر أوكرانيا، في ضوء استهلاك أوروبا المتزايد للغاز الروسي رغم عزمها الحد من ارتهانها لموسكو على صعيد الطاقة.

استثمارات الكهرباء تتجاوز النفط والغاز للعام الثاني

ذكرت وكالة الطاقة الدولية الثلاثاء، أن استثمارات الكهرباء العالمية حتى الآن تجاوزت مثيلتها بقطاع النفط والغاز في عام 2017 للعام الثاني على التوالي بفضل زيادة الإنفاق على الشبكات، لكن الاستثمار في الطاقة المتجددة تراجع بعد نموه على مدى سنوات.

محاولات تحت سقف الكونغرس الأميركي لإحياء قانون مضاد لـ«أوبك»

في مايو (أيار) قدم أعضاء في الكونغرس الأميركي اقتراحاً لقانون يساعد على مقاضاة الدول التي ترى الولايات المتحدة أنها تحتكر إنتاج النفط وتتلاعب في سعره، وها هو ذا مجلس الشيوخ الأميركي يحذو نفس الحذو أمس.

«الاحتياطي الفيدرالي» يعلن الإبقاء على رفع أسعار الفائدة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) جيروم باول، إن المجلس يخطط لمواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيا في ظل اقتصاد ينمو بشكل قوي وارتفاع التضخم، ما يقلل بدرجة كبيرة من آثار تصاعد المناوشات التجارية الأميركية مع الدول الأخرى.

بومبيو: الاتفاق مع كوريا الشمالية ليس سهلاً

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الأربعاء، إن التوصل إلى اتفاق مع كوريا الشمالية لنزع السلاح النووي قد يستغرق بعض الوقت، مؤكداً أن العقوبات ستستمر في الوقت الراهن.

البيت الأبيض يدافع عن نتائج هلسنكي

دافع البيت الأبيض، أمس الأربعاء، عن نتائج المحادثات التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، يوم الاثنين الماضي.

ألمانيا: نريد مقعداً أوروبياً دائماً في مجلس الأمن

أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أمس الأربعاء، اعتزامه العمل على دمج القوى الأوروبية داخل مجلس الأمن من أجل الحصول على مقعد دائم لأوروبا داخل الهيئة الأهم في منظمة الأمم المتحدة.