لبنان: الجيش يكثّف عملياته ضد المجموعات التكفيرية في عرسال

لبنان: الجيش يكثّف عملياته ضد المجموعات التكفيرية في عرسال

قال الجيش اللبناني، الاثنين 4/8/2014، إن 14 جندياً استشهدوا وفقد 22 آخرون بعد اندلاع معارك على الحدود مع المجموعات التكفيرية المسلحة الذين هاجموا بلدة عرسال الحدودية مع سورية.

وجاء في بيان للجيش "يخوض الجيش اللبناني منذ يومين معارك ضارية في منطقة جرود عرسال ضد مجموعات مسلحة من الإرهابيين والتكفيريين، على أكثر من محور".

وأضاف "سقط للجيش حتى الآن 14 شهيداً، بالإضافة إلى 86 جريحاً، وفقد 22 عسكرياً، يعمل الجيش حالياً على البحث والتقصي عنهم لكشف مصيرهم".

ومن جانبها أكدت الحكومة اللبنانية أنه لن يكون هناك اتفاق سياسي مع المتطرفين الإسلاميين الذين هاجموا بلدة عرسال في مطلع الأسبوع.

وقال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام في بيان أذاعه التلفزيون في نهاية اجتماع وزاري "لا حلول سياسية مع التكفيرين الذين يعبثون بمجتمعات عربية تحت عناوين دينية غريبة."

ووصف سلام ما جرى في اليومين الماضيين بأنه "اعتداء صريح على سيادة وأمن لبنان من قبل مجموعات إرهابية ظلامية، تطاولت على كرامة الجيش والقوى الأمنية تنفيذاً لخطة مبرمجة مشبوهة ترمي إلى شل قدرة الدولة وأجهزتها ونشر الفوضى في بلدة عرسال ومحيطها خدمة لأهداف تتناقض مع المصلحة الوطنية العليا".