استشهاد 7 فلسطينيين في قصف شمال غزة

استشهاد 7 فلسطينيين في قصف شمال غزة

استشهاد 7 فلسطينيين في تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة فجر اليوم، ليرتفع عدد الشهداء الليلة الماضية إلى 11، يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الاحتلال الإسرائيلي عن هدنة لمدة سبع ساعات اليوم.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهدوان الاسرائيلي الدامي على القطاع في الثامن من تموز الماضي الى 1820 قتيلا على الاقل غالبيتهم الساحقة من المدنيين.
وكانت حصيلة الاحد بلغت مئة شهيد فلسطيني كان آخرهم سبعة شهداء مساءً في غارة على منزل في مخيم جباليا شمال القطاع، وفق المصدر نفسه.
من جهته، أعلن الجيش الاحتلال الاسرائيلي فجر الاثنين انه سيلتزم «تهدئة انسانية» لسبع ساعات في غالبية مناطق قطاع غزة، وذلك في اليوم الثامن والعشرين من الهجوم الاسرائيلي على القطاع.

وأورد بيان للجيش الاحتلال انه سيتم وقف إطلاق النار بين الساعة 7:00 والساعة 14:00 بتوقيت غرينتش في كل مناطق القطاع باستثناء المنطقة الواقعة شرق مدينة رفح بجنوب القطاع «حيث تستمر المواجهات ولا يزال هناك انتشار عسكري اسرائيلي».

وتعليقا على اعلان الاحتلال الإسرائيلي هذه الهدنة الموقتة، قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس لوكالة فرانس برس ان «التهدئة المعلنة اسرائيليا هي من طرف واحد وتهدف الى صرف النظر عن المجازر الاسرائيلية».
واضاف «نحن لا نثق بمثل هذه التهدئة وندعو شعبنا لاخذ الحيطة والحذر».