الاحتلال يقصف 50 هدفًا في غزة مع بدء عملية «الجرف الصامد»

الاحتلال يقصف 50 هدفًا في غزة مع بدء عملية «الجرف الصامد»

قصف سلاحا الجو والبحرية للاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الأخيرة حوالى 50 هدفاً في قطاع غزة مع انطلاق العملية التي أطلق عليها الجيش الاسرائيلي اسم «الجرف الصامد» ضد قطاع غزة.

وقد قصفت طائرات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء أربعة منازل في قطاع غزة.

وقال راصد ميداني أن طائرات الاحتلال ترسل برسالة إلى أصحاب المنزل المستهدف عبارة عن صاروخ تطلق من طائرة استطلاع بالقرب من المنزل لإنذار أهله بإخلائه ومن ثم تقوم بقصفه بطائرات من نوع «اف 16».

وأضاف انه بهذه الطريقة تم قصف أربعة منازل في رفح خان يونس وحي الزيتون بمدينة غزة وشمال القطاع.

وشرعت قوات الاحتلال بعملية عسكرية ضد قطاع غزة وذلك بشن عشرات الغارات على مدن ومخيمات القطاع موقعة حوالي 15 إصابة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن عددا من الإصابات وصلت إلى المشافي الفلسطينية جراء القصف للاحتلال الإسرائيلي. حيث نتج عنها إصابة 16 مواطناً بجراح متفاوتة من بينهم أطفال.

وتضاف هذه الغارات إلى سلسة الخروقات الإسرائيلية المتواصلة للتهدئة التي أبرمت في الحادي والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) 2012 بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية، حيث استشهد منذ ذلك الحين تسعة وثلاثين، فيما اعتقل وأصيب العشرات، إضافة إلى اعتقال وإصابة أكثر من 120 صيادًا وتفجير ومصادرة عدد من قوارب الصيد في عرض بحر غزة.

وقال مصدر عسكري للإذاعة الاحتلال الإسرائيلية إنّ قيادة الجيش أعدّت عملية تتصاعد بصورة تدريجية وفقا للتطورات على الارض، كما يواصل الجيش حشد القوات البرية بمحاذاة قطاع غزة استعدادا لأن تشمل العملية اقتحاما بريا.

آخر تعديل على الثلاثاء, 08 تموز/يوليو 2014 13:56