استمرار المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

استمرار المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

أصيب 3 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال في مواجهات مع قواته، الجمعة 27/6/2014.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس فجراً واندلعت مواجهات بين الشبان والجنود، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمطاطي على الشبان ما أدى لإصابة 3 شبان.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس ومخيم بلاطة و بلدات وقرى عدة منها سالم وعقربا وقبلان، داهم الجيش خلالها منازل عدة من دون تسجيل اعتقالات، كذلك داهم منزل النائب عن «حماس» احمد الحاج علي في مخيم العين غرب المدينة للمرة الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الأخير منذ أسبوعين على الضفة.

في سياق منفصل، انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم، بآلية عسكرية قرب الجدار الشائك جنوب قطاع غزة، ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالآلية، من دون وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال، وفقاً لموقع «يديعوت احرونوت» العبري.

وأضاف الموقع أن الجيش قام بإطلاق قذائف مدفعية عدة نحو الجانب الفلسطيني من الجدار.

من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إصابة 6 مواطنين شرق خزاعة بينهم سيدة حامل وفتى (11 سنة)، نتيجة قصف مدفعي، ونقل المصابون إلى المستشفى الجزائري في عبسان الكبيرة والمستشفى الاوروبي. وأضاف القدرة إن شاباً (27 سنة) وصل إلى مستشفى غزة الأوروبي مصاب بجروح متوسطة أدت إلى كسر في أصابع يده نتيجة القصف.

وأكد شهود عيان أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت مسجدي الهدى والتقوى مخلفة أضراراً بالمسجدين والمنازل القريبة منها.

على صعيد آخر، أفاد محامي نادي الأسير عنان خضر أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم القاصر طاهر زياد طاهر أقرع، البالغ من العمر 17 عاماً بعد اعتدائها عليه بالضرب.

وأوضح المحامي الذي تمكن من زيارة المعتقل المحتجز في مركز توقيف «حوارة» أن «قوات الاحتلال انهالت على القاصر بالقنابل المسيلة للدموع بينما كان يروي مزروعات عائلته في قلقيلية، ثم أوسعوه ضرباً مبرحاً بأرجلهم وبأعقاب البنادق موجهين ضربات مباشرة إلى رأسه ووجهه ومختلف أنحاء جسده». وأشار المحامي إلى أن «المعتقل نُقل إلى مستوطنة مجاورة لرتق جروحه ومن ثم نقل إلى التحقيق».

على صعيد منفصل، خط مستوطنون متطرفون من جماعة «تدفيع الثمن» شعارات معادية للعرب وللنائب في الكنيست حنين زعبي، على جدران مدرسة في مدينة بئر السبع، صباح اليوم.

وأفادت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل لوبا السمري، أن شعارات معادية ومهينة وُجدت على جدران المدرسة باللغة العبرية منها «تدفيع الثمن» و«الموت للعرب» و«اعيدوا الأولاد» و«حنين زغبي نازية» ورسم للصليب المعقوف، وغيرها من الشعارات المهينة.