شهيدان و76 جريحاً بعدوان على ضاحية بيروت الجنوبية وحزب الله يؤكد أنّ أمينه العام بخير

شهيدان و76 جريحاً بعدوان على ضاحية بيروت الجنوبية وحزب الله يؤكد أنّ أمينه العام بخير

ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرة جديدة اليوم في ضاحية بيروت الجنوبية، في سياق عدوانه المتواصل على عدة مناطق من لبنان، وراح ضحية العدوان الجديد على الضاحية شهيدان و76 مصاباً كحصيلة أولية، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وقالت  شبكة "إي بي سي" الأمريكية عن مسؤول أمريكي رفيع: إنّ "إسرائيل" أبلغت الولايات المتحدة بنيّتها استهداف حسن نصر الله قبل أقل من ساعة من تنفيذ القصف على بيروت.
وأكد المسؤول الإعلامي بحزب الله أن السيد حسن نصر الله، الأمين العام للحزب، لم يكن بالموقع المستهدف بالضاحية، وأكدت مصارد المقاومة بأنه بخير في مكان آمن وهناك بيان مرتقب لحزب الله الليلة.
وتأكد كذلك بأنّ القيادي في الحزب السيد هاشم صفي الدين على قيد الحياة.
وبعد ساعات من غارات الاحتلال ما زالت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني تواصل أعمال البحث ورفع الأنقاض من بقايا المباني المدمرة داخل الضاحية الجنوبية في بيروت، من جرّاء العدوان "الإسرائيلي" اليوم.
ومن بين الضحايا تم انتشال طفلتين على قيد الحياة من تحت الأنقاض بالمنطقة التي قصفها الاحتلال داخل الضاحية الجنوبية في بيروت.
واعتبرت السفارة الإيرانية في بيروت استهداف الضاحية "تصعيداً خطيراً يغير قواعد اللعبة ويستجلب لصاحبه العقاب المناسب والتأديب".
وقال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، قاليباف بأن "إيران مع حزب الله في خندق واحد".
وتمت إدانة هذا العدوان في بيانات صدرت عن الفصائل الفلسطينية، أكدت فيها وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني ومقاومته في وجه جرائم الاحتلال المتواصلة.
وقام الجيش اللبناني بفرض طوق أمني على محيط السفارة الأمريكية في عوكر داخل بيروت، عقب التصعيد الذي قام به الاحتلال اليوم في غاراته على الضاحية الجنوبية.
وعقب الاعتداء الكبير بالغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم رفع الاحتلال حالة التأهب للدرجة القصوى، وفتحت بلدية تل أبيب الملاجئ. كما تم فتح الملاجئ العامة في كل منطقة الوسط.
وقالت ذاعة جيش الاحتلال إنه تم الطلب من سكان صفد وميرون وهضبة الجولان وإصبع الجليل والجليل الأعلى البقاء قرب من الملاجئ.
 بدورها قالت القناة 12 في تلفزة الاحتلال إنه تقرر رفع درجة التأهب في كافة سفارات كيان الاحتلال حول العالم بعد الغارات في بيروت مساء اليوم.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات