الحرس الثوري: سنعاقب الكيان الصهيوني في الوقت والمكان المناسبين

الحرس الثوري: سنعاقب الكيان الصهيوني في الوقت والمكان المناسبين

أكد نائب القائد العام "لحرس الثورة الإسلامية" في إيران، العميد علي فدوي "سنعاقب الكيان الصهيوني بالتأكيد في الوقت والمكان المناسبين لاغتياله الشهيد هنية في أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وقال العميد فدوي في تصريح للصحفيين على هامش زيارته إلى حدود شلمجة بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران مساء الإثنين (19 آب 2024): "إن الكيان الصهيوني المزيف والقاتل للأطفال واصل غباءه واغتال هنية (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) في أراضي جمهورية إيران الإسلامية، وسنرد عليه في الزمان والمكان المناسبين".
وأكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني بأن الثأر لدم هنية ما زال قائماً وأضاف: سنحدد وقت وأسلوب العقاب والثأر لدم الشهيد هنية، وسوف يتم ذلك بالتأكيد.
وقال العميد فدوي: "هناك ضجة في الأراضي المحتلة لأن انتظار الموت أصعب على الكيان الصهيوني من العقاب، وهم ينتظرون ليل نهار رد إيران".
وتابع: "إن الكيان الصهيوني ارتكب جريمة كبرى باغتياله الشهيد هنية، وسيعاقب هذه المرة بصورة أشد من ذي قبل".
وأول أمس الأحد، 18 آب، صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني أنّ "رد إيران على العمل غير القانوني للكيان الصهيوني هو حق مشروع وقانوني، وهذا الحق تعترف به جميع الأطراف التي أجرت محادثات مع إيران في الفترة الأخيرة، ويعتبر هذا العمل انتهاكاً للسيادة الوطنية لدولة عضو في الأمم المتحدة".
وأضاف كنعاني: "إنه وفي الوقت نفسه الذي تعترف فيه إيران وتدعم حق الشعب الفلسطيني في إحقاق حقوقه، فإنها بالتأكيد ستستخدم حقها هذا في معاقبة المعتدي، وهو ما تعتبره عملاً يهدف إلى ضمان السلام والاستقرار والأمن في المنطقة."

معلومات إضافية

المصدر:
"العالَم"