المقاومة اللبنانية تعرض حلقة جديدة من "الهدهد"

المقاومة اللبنانية تعرض حلقة جديدة من "الهدهد"

أعلن "حزب الله"، اليوم الأربعاء، ٢٤ تموز ٢٠٢٤ أن "المقاومة استطاعت إدخال المسيرة "الهدهد" دون أن يلحظها العدو (الإسرائيلي) وهو في ذروة الاستنفار بعد قصف ميناء الحديدة".

ونشر "حزب الله" لقطات جوية تظهر قاعدة رمات دافيد التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن الحدود مع لبنان. وتم تصوير اللقطات بطائرة بدون طيار من طراز "الهدهد" في حيفا ومرتفعات الجولان السوري المحتل.

وحمل الفيديو الجديد الذي وصلت مدته إلى 8 دقائق عنوان: "حلقة خاصة – قاعدة رامات دافيد الجوية"، ويصور خزانات وقود للطائرات، ومقر السرب 109، ومنصة القبة الحديدية، ومستودعات الذخيرة، ومقر السرب 157، ومقر السرب 10.

وفي وقت سابق، نشر الإعلام الحربي في "حزب الله"، "الحلقة الثانية" من "الهدهد"، والتي جاء فيها "مشاهد صورتها طائرات استطلاع تابعة له، لقواعد ومقرات قيادية ومعسكرات "إسرائيلية"، في الجولان السوري المحتل"، وذلك بعد نحو شهر من نشره "الحلقة الأولى"، والتي أظهرت "مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمالي فلسطين المحتلة، بينها مدينة حيفا".

وعقب نشر "الحلقة الأولى من "الهدهد"، أكد الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله أن الحزب لديه ساعات طويلة عن "تصوير حيفا وجوار حيفا وما قبل حيفا وما بعد ما بعد حيفا".

يجدر بالذكر بأن خبراء عسكريين علقوا على المعلومات العسكرية التفصيلية التي أظهرها الفيديو الجديد للهدهد إلى جوار الصور الجوية بأنها تدل على حصول المقاومة اللبنانية على معلومات استخباراتية هامة تحتاج إلى عناصر بشرية على الأرض لجمعها مما يشير إلى تحقيق المقاومة اختراقات لصفوف الاحتلال من هذه الناحية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات