الاستخبارات الأمريكية تتهم إيران بمحاولة اغتيال ترامب

الاستخبارات الأمريكية تتهم إيران بمحاولة اغتيال ترامب

قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة بوليتيكو: "إن الاستخبارات كثفت عملها في الأشهر الأخيرة وأصبح المسؤولون أكثر اطلاع على نوايا طهران، في الأسابيع المقبلة قد تكون هناك محاولات جديدة لاغتيال ترامب".

وبحسب مقال في الصحيفة الأمريكية استند إلى تصريحات المسؤولين فإنّ إيران فكرت لسنوات عديدة في خطة "لتصفية الحسابات" مع ترامب بعد اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في عام 2020.
وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن إيران مصممة على محاسبة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على دوره في اغتيال الجنرال سليماني، لكنها ترفض أي اتهامات بتورط طهران في محاولة اغتيال ترامب الأخيرة.
وذكرت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن أجهزة المخابرات الأمريكية تلقت معلومات تفيد بأن إيران خططت "للقضاء" على ترامب، مما دفع السلطات الأمريكية إلى تعزيز الإجراءات الأمنية للرئيس السابق.
ولكن الإجراءات "المعزَّزة" لم تمنع محاولة اغتيال ترامب التي نفذها شاب ارتقى على سقف بناء مجاور على مرأى من أعين جهاز الأمن المعني بحماية ترامب، ورغم تحذيرات الناس لأحد ضباط الأمن بأنّ الشاب المسلّح صعد إلى ذلك السطح. وتم قتل الشاب ولكن بعد تنفيذه محاولة الاغتيال الفاشلة.
ووفقاً لمصادر بوليتيكو، في الوقت الحالي لا توجد دلائل تشير إلى أن المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الأخيرة في ولاية بنسلفانيا توماس كروكس "كان متورطا في هذه المؤامرة."
يذكر أن دونالد ترامب تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام المؤيدين في إطار حملته الانتخابية بولاية بنسلفانيا، يوم السبت الماضي. وأسفر الحادث عن مقتل منفذ الهجوم وإصابة آخرين، إلى جانب إصابة طفيفة لترامب في أذنه، نقل إلى المستشفى على إثرها.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات