جنوب لبنان: جيش الاحتلال يقصف بلدات بالمدفعية والفوسفور والمقاومة ترد

جنوب لبنان: جيش الاحتلال يقصف بلدات بالمدفعية والفوسفور والمقاومة ترد

أفادت مراسلة قناة روسيا اليوم الخميس بأن الجيش "الإسرائيلي" قصف عدة بلدات جنوبي لبنان، فيما دوت صافرات الإنذار في شمال فلسطين المحتلة جراء سقوط قذائف الهاون.

وبحسب المصدر فإنه بحدود الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الخميس، طال القصف المدفعي الإسرائيلي طرقات بلدة مرجعيون في القطاع الشرقي، جنوبي لبنان، وأطراف بلدة كفركلا.

كما قصف جيش الاحتلال أطراف بلدة الحمامص وأطراف بلدة الخيام في القطاع الشرقي جنوبي لبنان.

وشهدت أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط  قصف مدفعي إسرائيلي عنيف، فيما سقطت قذيفة إسرائيلية على أطراف بلدة العديسة في القطاع الشرقي، وقصف الجيش "الإسرائيلي" أيضا بالقذائف الفوسفورية، خراج  الوزاني في القطاع الشرقي جنوبي لبنان.

وكان قد تجدد القصف الإسرائيلي المدفعي على المنطقة بين بلدتي راميا وبيت ليف جنوبي لبنان في القطاع الغربي.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة جراء رد المقاومة من جنوب لبنان.

وبحسب قناة المنار اعلنت "المقاومة الإسلامية" استهداف قوة مشاة "إسرائيلية" مؤللة في  قرية طربيخا اللبنانية المحتلة (شوميرا) وتحقيق إصابات مباشرة.

وقال إعلام الاحتلال إن حزب الله أطلق حتى الأن 8 صواريخ مضادة للدروع تجاه مواقع للجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى استعمال أسلحة رشاشة.

وتشهد الحدود بين لبنان فلسطين المحتلة توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" من جهة أخرى، بعد 7 أكتوبر الماضي.

هذا، ودخلت الحرب بين المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة بقيادة حماس، والاحتلال الصهيوني، يومها الـ32 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم + المنار