"رويترز" تتجاهل ذكر "إسرائيل" كقاتلة لمصوّرها عصام عبد الله

"رويترز" تتجاهل ذكر "إسرائيل" كقاتلة لمصوّرها عصام عبد الله

في تواطئ مع القاتل الصهيوني تجنبت وكالة رويترز أي ذكر لكيان الاحتلال "الإسرائيلي" في بيانها اليوم الجمعة 13 تشرين الأول 2023 الذي نعت فيه استشهاد المصوّر عصام عبد الله الذي كان يعمل معها.

واستشهد عصام المصوّر الصحفي لرويترز في قصف "إسرائيلي" استهدف سيارة لمجموعة صحفيين أثناء عملهم في جنوب لبنان في بلدة علما الشعب الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة، بينما جرح وأصيب عدد من زملائه في وكالات أخرى منها الجزيرة وأسوشييتد فرانس برس.

وجاء في بيان رويترز: "نشعر بحزن عميق عندما علمنا بمقتل مصور الفيديو عصام عبد الله".

وأضافت: "وكان عصام أحد أفراد طاقم رويترز في جنوب لبنان الذي كان يقدم إشارة فيديو حية... نحن نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات، ونعمل مع السلطات في المنطقة، وندعم عائلة عصام وزملائه".

ولم تذكر رويترز على الإطلاق اسم الاحتلال الذي قام بالاستهداف الوحشي الواضح للصحفين أمام عدسات الكاميرات وبشهادات حية من عدد من زملاء الشهيد المصوّر.

وعلى الرغم من تداول عدة فيديوهات توثق مظهر سيارة الصحفيين المحترقة وجثمان الصحفي الشهيد بالجوار، اكتفت رويترز بإرفاق خبر نعيها لمصورها بفيديو قصير مدته 39 ثانية لا يظهر فيه سوى منظر ثابت قليل الوضوح للمنطقة الحدودية مع صوت إطلاق نار ثم صراخ بعض الصحفيين والصحفيات فيما يبدو لحظة استهدافهم، وكتبت رويترز ضمن الفيديو بأنها كتمت جزءاً من صوت الفيديو زاعمةً أن هذا بغرض "احترام الصحفيين الآخرين بالمكان".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات