الجيش المصري يصدر بياناً عاجلاً بشأن ما جرى على حدود سيناء

الجيش المصري يصدر بياناً عاجلاً بشأن ما جرى على حدود سيناء

قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، إنه "فجر اليوم السبت، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد اثنين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران"، بحسب نص البيان.

وتابع بيان المتحدث باسم الجيش المصري أنه "جاري إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذلك إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة".

واعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، بمقتل 3 من جنوده وإصابة ضابط في العملية عند الحدود المصرية.

وزعم موقع "واينت" الصهيوني أن "منطقة الحادث الأمني شهدت قبل ساعات إحباط عملية كبيرة لتهريب المخدرات، تضمنت تبادلاً لإطلاق نار".

يجدر بالذكر بأن حالة من الاستنفار والبلبلة تسود حالياً منطقة الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة مع تضارب روايات الاحتلال حول تفاصيل الحادثة.

وكان مراسل قناة الميادين قد نقل معلومات تقول إن المقاتل المصري الذي استشهد في العملية قد قام بقنص أحد جنود الاحتلال الكوماندوز من قرب برج مراقبة حدودي، مما يشير في حال صحّت هذه الرواية إلى أن ما جرى عملية مقاومة وليست تبادل اشتباك بالخطأ أثناء مطاردة "مهربي مخدرات".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على السبت, 03 حزيران/يونيو 2023 16:17