هجوم سيبراني يقطع الكهرباء والاتصالات في «إسرائيل» والمنفّذون يتوعّدون بقطع الإنترنت

هجوم سيبراني يقطع الكهرباء والاتصالات في «إسرائيل» والمنفّذون يتوعّدون بقطع الإنترنت

حدث انقطاع واسع للتيار الكهربائي والاتصالات في تل أبيب وعكا وعدد آخر من المناطق في فلسطين المحتلة، منذ ساعات نهار اليوم الخميس 27 نيسان 2023 فيما قال مسؤولو الاحتلال بأنه «مجرد خلل فني».

«قاسيون» قامت بالتحقق فيما إذا كانت إحدى مجموعات الهجمات السيبرانية المعروفة التي نشطت في الآونة الأخيرة قد ذكرت أي شيء عن انقطاع الكهرباء عن «إسرائيل».

وتبيّن أنّ مجموعة «أنينيموس سودان» الشهيرة بأنها إحدى أبرز مجموعات قراصنة الإنترنت التي شنت (من بين مجموعات أخرى أيضاً) هجمات إلكترونية على كيان الاحتلال مؤخراً، قد تبنّت هذه العملية على حد قولها.
وبحسب ما ذكرت المجموعة على حسابها في تلغرام، قرابة الساعة الثانية والثلث من بعد ظهر اليوم بتوقيت القدس المحتلة، فإنّ «إسرائيل ما تزال تحاول إنكار الهجوم السيبراني على الكهرباء الذي قمنا به نحن. نعم، إننا نعلم أنها فضيحة كبيرة جداً سوف تغيّر شكل التاريخ» بحسب تعبير المجموعة.

وأضافت «أنينيموس سودان»: «ولكنها الحقيقة ولا تستطيعون إنكارها».
كذلك نشرت المجموعة نقلاً عن تغريدة من «أخبار سكوب» باللغة العبرية في تويتر بأنّ المستوطنين عندما يحاولون الاتصال بالخط الساخن 103 لشركة الكهرباء لدى الاحتلال فلا أحد يستجيب حيث يتم قطع الخط بمجرد محاولة الاتصال مباشرة.

وقرابة الثانية والنصف من بعد الظهر توعّدت المجموعة بقطع الإنترنت أيضاً، وبعد نحو ساعة من ذلك أعلنت أنها أخرجت أحد مواقع الاحتلال الإعلامية (الموقع 0404 المعروف) عن الخدمة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات + قاسيون
آخر تعديل على الخميس, 27 نيسان/أبريل 2023 15:25