6 صواريخ من سورية على جبهة الجولان، العدو فتح ملاجئه وأغارَ على دمشق

6 صواريخ من سورية على جبهة الجولان، العدو فتح ملاجئه وأغارَ على دمشق

تطورات ساخنة تشهدها المنطقة بانفتاح عدة جبهات على كيان الاحتلال الصهيوني ليل السبت/ فجر الأحد 9 نيسان 2023. وفيما يلي أبرز التطورات على الجبهة السورية:

  • بعد العاشرة مساء السبت بدأ إطلاق 3 صواريخ باتجاه الجولان السوري المحتل من الأراضي السورية أحدها سقط في الجولان السوري المحتل والثاني في الأردن، والثالث في الداخل السوري.
  • علّق قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي بعد ذلك بالقول: نأمل أن ينتقل الأشقاء في سورية إلى استراتيجية الردع، ويجب أن يعرف العدو الصهيوني أنه في مقابل كل عدوان ينفذه في سوريا سيُضرب في الداخل.
  • أفادت مصادر إعلامية بأن قوات الاحتلال «الإسرائيلي» تطلق قذائف مدفعية على مناطق جنوب غرب مدينة درعا السورية.
  • عقب الثالثة والنصف فجراً: إطلاق 3 صواريخ مجدداً من سورية باتجاه هضبة الجولان السوري المحتل وتفعيل الاحتلال لصفارات الإنذار هناك، ليرتفع عدد الصواريخ المطلقة من سورية باتجاه جبهة الجولان إلى 6 صواريخ. فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، مواصلة شن غارات داخل الأراضي السورية. وأن الطيران الحربي «الإسرائيلي» هاجم أهدافاً جديدة في سورية بينها مجمع عسكري ورادار ومواقع مدفعية. وزعم أن ذلك يأتي رداً على عملية إطلاق الصواريخ الثانية التي وقعت في ساعة مبكرة فجر الأحد. وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن قذيفتين صاروخيتين من الثلاثة اجتازتا الأراضي المحتلة؛ حيث سقطت إحداهما في منطقة مفتوحة والأخرى اعترضت من قبل دفاعات الاحتلال الجوية.
  • بعد ذلك قالت مصادر الاحتلال بأنه قرر فتح الملاجئ في كافة مستوطنات جنوب الجولان السوري المحتل، وأفاد مراسل القناة 14 التابعة للاحتلال بأنّ «الردع في الحضيض... في غضون أيام قليلة تتعرض (إسرائيل) بهجمات بصواريخ من 3 جبهات مختلفة وتردّ بضعف غير مسبوق».
  • بعد الخامسة فجراً: سماع دوي انفجارات في محيط العاصمة السورية دمشق جرّاء عدوان صهيوني وتصدي الدفاعات الجوية السورية لصواريخ معادية استهدفت محيط العاصمة السورية دمشق. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال بعد ذلك بأنّ «الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات على الأراضي السورية». وكرر العدو تنفيذ اعتداءات جديدة داخل الأراضي السورية بحسب إعلام الاحتلال.
  • قبل الساعة السادسة بقليل صباح اليوم الأحد، قالت وسائل إعلام إيرانية بأنّ قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال إسماعيل قاني يصل إلى دمشق، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المحلية السورية عن الإعلام الإيراني.
  • حوالي السادسة والنصف صباح اليوم الأحد: صدر بيان رسمي عبر وكالة سانا السورية عن مصدر عسكري بأنه «حوالي الساعة 5,00 من صباح اليوم نفذ العدو (الإسرائيلي) عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية».