ألمانيا تشهد أكبر إضراب منذ التسعينات لأكثر من 30 ألف عامل بالنقل وسكك الحديد

ألمانيا تشهد أكبر إضراب منذ التسعينات لأكثر من 30 ألف عامل بالنقل وسكك الحديد

أعلنت نقابة "إي في جي" لعمال السكك الحديدية في ألمانيا، اليوم الإثنين، 27 آذار 2023، مُشاركة أكثر من 30 ألفاً من عمال سكك الحديد في الإضراب الكبير لعمال قطاع النقل في ألمانيا الذي بدأ اليوم.

وقال عضو فريق التفاوض في النقابة كريستيان لوروش إنّ "الرغبة في الإضراب قوية للغاية، وهناك حالة من الغضب بين العمال بسبب الجمود الكبير من جانب أصحاب العمل".

وأضاف: "نُضرب اليوم بسبب المفاوضات الجماعية. رغم الموقف المالي الصعب للكثير من العمال، فإننا لم نتلق أي شيء يستحق التفاوض الجاد".

ومن المرجح أن يؤدي الإضراب إلى حدّ كبير لخلو المطارات ومحطات القطارات ومحطات الحافلات من المسافرين في جميع أنحاء ألمانيا، وذلك في الوقت الذي تجبر الإضرابات الواسعة في قطاع النقل ملايين المسافرين على البحث عن بدائل.

ويعتبر الإضراب الذي يستمر لمدة يوم واحد من أكبر الإضرابات منذ تسعينيات القرن الماضي، ويؤثر في السكك الحديدية والحركة الجوية والحافلات والممرات المائية في جميع أنحاء البلاد.

ويُطالب نشطاء النقابات، مثلهم مثل المضربين في العديد من الدول الأوروبية التي تُعاني من ارتفاع مستويات التضخم وسط الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة، بزيادة الأجور في قطاع النقل.

يُشار إلى أنّ الولايات الألمانية التي تأثرت بما يسمى "سوبر-شترايك-تاغ" أو "يوم الإضراب الكبير" اليوم، هي بادن-فورتمبيرغ وهيس وساكسونيا السفلى وشمال الراين ويستفاليا وراينلاند-بالاتينات وساكسونيا وأجزاء كبيرة من بافاريا.

وأدّت إضرابات في 4 مطارات في ألمانيا، في الـ17 من آذار/مارس، إلى إلغاء المئات من رحلات الطيران، وتسبّبت باضطرابات في حركة السفر.

معلومات إضافية

المصدر:
الميادين