ارتفاع قتلى القاعدة في صنعاء

ارتفاع قتلى القاعدة في صنعاء

ارتفع عدد قتلى تنظيم القاعدة في اليمن خلال يوم الخميس إلى 6 بعد أن قتلت قوات الأمن اليمنية أحد قياديي تنظيم القاعدة في اليمن ويدعى شايف محمد سعيد الشبواني، في تبادل لإطلاق نار مع قوات الأمن في صنعاء خلال الليل.

وأوضح متحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في بيان نشرته وكالة أنباء اليمن أن الشبواني هو "أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وهو مطلوب أمنيا، وأحد العناصر القيادية التي تقوم بالتخطيط والمشاركة في عمليات خطف واغتيالات في العاصمة طالت رجال أمن وعددا من الرعايا الأجانب".

وقتلت قوات الأمن اثنين من عناصر التنظيم مساء الخميس في اشتباكات مسلحة بالقرب من دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء حسبما أفاد مصدر رسمي وشهود عيان.

فقد نقل الموقع الإخباري الإلكتروني "26 سبتمبر نت"، التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن "إرهابيين اثنين كانا يستقلان سيارة تويوتا قتلاً عندما حاول رجال الأمن القبض عليهما".

وأوضح الموقع أن اشتباكاً وقع بين عناصر الأمن والتنظيم بعدما رفض "الإرهابيان" الاستسلام وبادرا بإطلاق النار على رجال الأمن ما أدى إلى إصابة أحد الجنود و"مصرع الإرهابيين".

وأكد شهود عيان لسكاي نيوز عربية أن الاشتباك وقع عند مقبرة "الجمينات" بالقرب من دار الرئاسة.

وكان مصدر عسكري يمني أعلن في وقت سابق الخميس عن مقتل 3 من قيادات القاعدة في مواجهات مع الجيش بمحافظتي شبوة والبيضاء.

وقال المصدر إن القيادي "أبو مصعب الكويتي" لقي مصرعه في اشتباكات مع وحدات من الجيش.

وأضاف المصدر العسكري أن قيادياً متوسط المنصب في التنظيم يدعى "الحميقاني" لقي مصرعه أيضاً.

وفي محافظة البيضاء، ذكر المصدر نفسه أن القيادي المحلي "أبو عادل الكلدي" لقى مصرعه في معارك جديدة بالمحافظة.

من ناحية أخرى، قال شهود عيان لسكاي نيوز عربية إن قوات الجيش تمكنت من دخول مدينة عزان، أبرز معقل للقاعدة في محافظة شبوة، دون أي مقاومة وذلك بعد انسحاب مقاتلي التنظيم مساء الأربعاء إلى جبال الكور.

المصدر: سكاي نيوز