جمعية حماية المستهلك تشكو عدم إشراكها باجتماعات وزارة «حماية المستهلك»

جمعية حماية المستهلك تشكو عدم إشراكها باجتماعات وزارة «حماية المستهلك»

أكد رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي، بأنّ: وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لا تشركنا في قراراتها ولا حتى في أي اجتماع يخصّ المستهلك.

جاء ذلك بحسب ما تصريحه لـصحيفة «الوطن» المحلية، اليوم الأربعاء 14-12-2022

ولفت المعقالي إلى وجود زيادة فاقت 30% للعديد من السلع والمواد الغذائية خلال الشهرين الماضيين.

وفيما يخص وجود فقدان لعدد من المواد في العديد من المناطق والتي تلقى طلب شريحة كبيرة من المواطنين كـ «المتة»، قال المعقالي: هناك تكاليف كبيرة يتكبدها عدد من التجار داخل البلاد وخارجها، كما أن ورق تغليف مادة المتة ارتفع بشكل عالمي، ناهيك عن تكاليف الاستيراد والشحن والضرائب والنقل.. الخ، مشيراً إلى أن الأسعار ارتفعت في جميع دول العالم لكن هناك ضعفاً للقدرة الشرائية للمواطن.

في الغضون، عمدت العديد من المحال والمطاعم الشعبية إلى رفع أسعارها وذلك نظراً لتأثير واقع المحروقات وحوامل الطاقة وارتفاع أسعار السمون والخبز السياحي ومختلف مستلزمات العمل.

وأكد عضو جمعية المطاعم عضو مجلس إدارة في الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمتنزهات، سام غرة لـ«الوطن» أنه تم رفع دراسة لرفع الأسعار بسبب التكاليف الكبيرة، لكن طلب منا التريث بهذا الموضوع، ريثما يستقر موضوع المحروقات للمطاعم والمحال الشعبية بالسعر المدعوم، على أن يتم دراسة الأمر بشكل مفصل إلى حين استقرار واقع المحروقات وتأمين المواد.

معلومات إضافية

المصدر:
الوطن