الاتحاد التونسي للشغل يؤكد عدم توقيعه ولا معرفته بصفقة الحكومة مع صندوق النقد الدولي

الاتحاد التونسي للشغل يؤكد عدم توقيعه ولا معرفته بصفقة الحكومة مع صندوق النقد الدولي

نفى الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان، معرفته بما أبرمته الحكومة مع صندوق النقد الدولي، معبرا عن "صدمته وتنديده" بما وصفها بالمغالطات، وأن الاتحاد لم يشارك في صياغة البرنامج الذي عرضته الحكومة.

ونفى الاتحاد معرفته بما أبرمته الحكومة مع صندوق النقد الدولي، ووصفها بالمغالطات التي وردت على لسان كل من محافظ البنك المركزي ووزيرة المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط، متهما إياهم بالإدعاء أن الاتحاد شارك في صياغة برنامج الإصلاحات الذي عرضته الحكومة، حسب نص البيان.

وجدد الاتحاد رفضه رفع الدعم في المؤسسات العمومية والضغط على كتلة الأجور وإثقال كاهل الأجراء بالضرائب، محذّرا من كل إجراء ''أحادي''، قد يؤدي إلى تأجيج الغضب الشعبي.

واعتبر اتحاد الشغل أنه الحكومة ليس في جعبتها أي تصور للحد من تأزم الوضعين الاقتصادي والاجتماعي ومكافحة ارتفاع الأسعار، مضيفا أنها تعتمد سياسة ارتجالية لمواجهة هذا الوضع، مؤكدا رفضه تحميل تأثيراته السلبية على كاهل الأجراء وعلى عموم الشعب.

ويجدد مطالبته بحق الشعب والمنظمات والأحزاب في الاطلاع على العقود بين الحكومة والدوائر المالية العالمية ويجدد أنه غير ملزم باتفاقات لم يشارك فيها لا من بعيد ولا من قريب.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات