تركيا تطلق عملية أمنية جديدة ضد "العمال الكردستاني" شرقي البلاد

تركيا تطلق عملية أمنية جديدة ضد "العمال الكردستاني" شرقي البلاد

أعلنت تركيا، اليوم الثلاثاء، إطلاق عملية أمنية جديدة تستهدف مسلحي "حزب العالم الكردستاني" شرقي البلاد، بعد أقل من 24 ساعة من تفجير اتهمت فيه السلطات التركية الحركة المصنفة من أنقرة على أنها "إرهابية"، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات في إسطنبول.

وأفادت وكالة "الأناضول" الرسمية، بأن وزارة الداخلية "أطلقت عملية "أرن الحصار 13" للخريف والشتاء، ضد الإرهابيين في ولاية تونج إيلي شرقي البلاد".

وتهدف العملية التي تنفذها قوات قيادة الدرك في تونج إيلي "لتحييد عناصر تنظيم "بي كي كي" (حزب العمال الكردستاني)"، بحسب بيان للداخلية التركية.

وأشارت الداخلية إلى أن 881 عنصرا من القوات الخاصة والمغاوير في الدرك والحراس الأمنيين يشاركون في العملية، التي وفور انطلاقها عُثر على "كمية كبيرة من الذخائر داخل كهفين و5 ملاجئ" بحسب الداخلية التركية.

وأطلقت الداخلية التركية سلسلة عمليات "أرن" ضد حزب العمال الكردستاني في يناير/ كانون الثاني 2021، نسبة إلى الشاب التركي أرن بلبل، الذي قتل برصاص التنظيم في 11 أغسطس/ آب 2017.

وأعلنت تركيا مقتل 6 وإصابة81 آخرين في تفجير وقع أمس بشارع الاستقلال في منطقة تقسيم وسط إسطنبول، وقالت إن منفذة الهجوم هي مواطنة سورية والتي بحسب السلطات التركية "اعترفت" بأنها تلقت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز حزب "العمال الكردستاني" في مدينة عين العرب (كوباني) السورية، وأنها تسللت داخلة تركيا من عفرين، على حد قول الأمن التركي الذي نشر صوراً وفيديوهات للمرأة المتهمة وعملية اعتقالها.

وبحسب الأمن التركي قامت المرأة بوضع المتفجرات بالمكان وانسحبت جرياً قبل الانفجار.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات